TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

نائب أمير مكة يفتتح ملتقى عالم التطبيقات 2018.. الخميس المقبل

نائب أمير مكة يفتتح ملتقى عالم التطبيقات 2018.. الخميس المقبل
تنطلق فعاليات الملتقى خلال الفترة من الرابع من شهر أكتوبر الموافق الخميس وحتى السبت 6 أكتوبر

مباشر: يفتتح الأمير عبد الله بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود نائب أمير منطقة مكة المكرمة، يوم الخميس المقبل"ملتقى عالم التطبيقات 2018" في نسخته الثانية، الذي تنظمه غرفة جدة ممثلة بلجنة ريادة الأعمال.

وتنطلق فعاليات الملتقى خلال الفترة من  الرابع من شهر أكتوبر الموافق الخميس وحتى السبت 6 أكتوبر، برعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل.

وأوضح نائب رئيس غرفة جدة، أن رعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين، الأمير خالد الفيصل، وافتتاح نائبه لهذا الملتقى يأتي انطلاقاً من اهتمام القيادة ببناء الإنسان، وتنمية المكان، والاستثمار في العقل البشري.

وبيّن زياد البسام،  أن الملتقى والمعرض نجح في نسخته الأولى في جمع أصحاب التطبيقات والمستفيدين والمستثمرين مع أصحاب الأفكار والمشاريع الناشئة لمواكبة رؤية 2030 للمساهمة في تحويل الاقتصاد من تقليدي إلى رقمي.

وأضاف البسام، أن الملتقى في نسخته الثانية يسعى لدعم وتطوير المبرمجين والمبدعين وإثراء الابتكار الرقمي والارتقاء بالمحتوى المحلي، مشيراً إلى أن غرفة جدة تسعى من هذا الحدث لأن يكون المنصة الأولى لرواد الأعمال في اقتصاد البرمجيات والمواقع الإلكترونية لتحقيق أفضل المعايير العالمية.

من جانبه أكد أمين عام غرفة جدة، على رعاية الأمير خالد الفيصل وتشريف الأمير عبدالله بن بندر بن عبد العزيز آل سعود لعالم التطبيقات في دورته الثانية يعد امتداداً لدعم أصحاب السمو لمثل هذه الفعاليات التي تساهم في تنمية الحراك الاقتصادي في المملكة وتشجيع شباب وشابات الأعمال على الابتكار والإبداع.

وأشار حسن بن إبراهيم دحلان، إلى أن ملتقى عالم التطبيقات يهدف لتحفيز قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة لإيجاد فرص استثمارية جديدة في اقتصاد البرمجيات والمواقع الإلكترونية للارتقاء بالمحتوى المحلي، فضلاً عن توفير منصة بين أصحاب الأفكار والمشاريع الصغيرة والمتوسطة والمستثمرين، وإيجاد بدائل محفزة لأصحاب الأعمال لتحقيق رؤية 2030، إلى جانب طرح التجارب الناجحة ومشاركة ذوي الخبرة في مجال البرمجيات.

يذكر بأن ملتقى عالم التطبيقات 2018 سيشهد مشاركة العديد من الجهات الحكومية والخاصة إلى جانب شركات التقنية العالمية وشركات الاتصالات وشركات تطوير التطبيقات وحاضنات الأعمال وأصحاب الأفكار والمخترعين.