TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المناعي" القطرية تستحوذ على الأسهم المتبقية بـ"جي.إف.آي" الفرنسية

"المناعي" القطرية تستحوذ على الأسهم المتبقية بـ"جي.إف.آي" الفرنسية
"المناعي" يعمل في مجال المعدات الطبية والنفط والغاز والسيارات
المناعي
MCCS
0.17% 4.16 0.01

من: إيمان غالي

الدوحة – مباشر: يعتزم مجمع شركات المناعي تقديم عرض لدى هيئة الأسواق المالية الفرنسية لشراء الأسهم المتبقية في شركة جي إف أي إنفورماتيك، متبوعاً بشراء حصص الأقلية الإلزامي بسعر 10.5 يورو لكل سهم التي ستخضع لتقييم خبير مستقل وفقاً للوائح الفرنسية السارية.

يشار إلى ن مجمع شركات المناعي يستحوذ على 96.6% من رأس المال، وحقوق التصويت في شركة جي إف أي إنفورماتيك.

وبحسب بيان المناعي لبورصة الكويت اليوم الخميس، فإن مجلس إدارة "جي إف أي" سيصدر رأياً مدروساً بخصوص العرض المقترح، استنادا إلي تقرير خبير مستقل، ولذا تم تعيين فيناكسي من جانب مجلس إدارة شركة "جي إف أي" كخبير مستقل لتقييم مدى عدالة الشروط المالية لهذا العرض.

وكان مجمع شركات المناعي قد استحوذ في يونيو السابق، على حصة إضافية في جي.إف.آي انفورماتيك الفرنسية من أباكس فرنسا وألتامير وبوسارد وجافودان، بإجمالي 10.2 مليون سهم، بقيمة 86.75 مليون يورو ، لترتفع بذلك نسبة المجمع في المجموعة الفرنسية إلى 96% من رأس المال وحقوق التصويت.

 ومن المتوقع تقديم عرض الشراء الذي سيعقبه شراء حصص الأقلية الإلزامي إلى هيئة الأسواق المالية الفرنسية في أكتوبر 2018، على أن العرض يعتمد على موافقة هيئة الأسواق المالية الفرنسية.

وأشار البيان إلى أن المجمع يقوم باستشارة كل من بنك الاستثمار والإدخار "كريدي أجريكول"، بصفته المستشار المالي الحصري، وكليفورد شانس بصفته المستشار القانوني الحصري، على أن تقوم "جي إي أي" باستشارة مكتب كوهن أمير-أسلاني بصفته المستشار القانوني.

 و"جي إف أي" هي إحدى الشركات الرائدة في خدمات وبرمجيات تكنولوجيا المعلومات ذات القيمة المضافة في أوروبا، وتحتل موقعاً استراتيجياً في منهجها المميز تجاه الشركات العالمية والكيانات المتخصصة.

ويعمل بالمجموعة نحو 15 ألف موظف، وقد حققت إيرادات تبلغ 1.132 مليون يورو في عام 2017، علماً بأن المجموعة مدرجة في سوق يورونكست باريس.

وكانت أرباح مجمع المناعي قد تراجعت في الربع الثاني من العام الجاري بنسبة 1% إلى 75.58 مليون ريال، وسجلت الشركة في النصف الأول من 2018 أرباحاً بقيمة 166.98 مليون ريال، بارتفاع طفيف نسبته 0.3%.