TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

كابيتال إنتليجنس تؤكد تصنيف جي إف إتش المالية

كابيتال إنتليجنس تؤكد تصنيف جي إف إتش المالية
شعار مجموعة جي إف إتش المالية، الصورة أرشيفية
جي اف اتش
GFH
0.00% 1.12 0.00

دبي - مباشر: أكدت وكالة كابيتال إنتليجنس في تقرير حديث لها تصنيف طويل الأجل لمجموعة جي إف إتش المالية عند درجة "BB" وقصير الأجل عند "B"، مع بقاء النظرة المستقبلية مستقرة.

وأوضحت المجموعة في بيان لسوق دبي المالي أن الوكالة أرجعت هذا التصنيف إلى تنويع قطاعات العمل لديها وارتفاع العائدات في السنوات الأخيرة.

كما أرجعت الوكالة هذا التصنيف إلى نجاح المجموعة في تنفيذ استراتيجيتها بالتحول إلى مجموعة مالية، وانخفاض ديونها وتحقيق معدل كفاية رأسمال قوي.

وأضافت إلى ذلك قوة السيولة وارتفاع رأس المال الداخلي وزيادة الربحية على المستويين التشغيلي والصافي مع المحافظة على السيولة وتحسينها.

وأشارت إلى أن العوامل المقيدة الرئيسية التي تم الإبلاغ عنها كانت تخص المخاطر السيادية وزيادة التركيز على الأصول في القطاع العقاري.

وأضافت أن من تلك العوامل البيئة الاقتصادية الإقليمية الصعبة، على الرغم من ارتفاع أسعار النفط، والتأثيرات التي طرأت على أنشطة الصيرفة التجارية للمجموعة.

وقررت المجموعة في وقت سابق انعقاد مجلس إدارتها  يوم الأحد الموافق 11 من نوفمبر المقبل وذلك لاعتماد البيانات المالية للربع الثالث من العام الجاري.

وأشارت المجموعة في بيان سابق إلى أن اجتماع مجلس الإدارة سيعقد في تمام الساعة الواحدة ظهراً.

وكان مجلس إدارة المجموعة اجتمع في مطلع الشهر الجاري؛ لمناقشة التطورات المتعلقة بعملية بيع الأصول العقارية للمجموعة، مع توجه لإتمام الصفقة قبل نهاية العام.

وناقش المجلس أيضاً إمكانية توسع المجموعة من خلال خيارات الاندماج والاستحواذ في مجلس التعاون الخليجي.

وكان سليم باتيل رئيس التخطيط المالي بالوكالة في المجموعة قد توقع بمنتصف أغسطس السابق، أن تحقق جميع مجالات أعمال المجموعة أداءً جيداً في الربعين الأخيرين من العام.

ورجح تحقيق النشاط العقاري المزيد من التدفقات النقدية والربحية للمجموعة.

وبين أن المجموعة ستتابع نشاطها في السوق العقاري بالولايات المتحدة، وتتطلع إلى اقتناص فرص مميزة في السوق العقاري بالمملكة المتحدة.

وأضاف أن جي إف إتش لديها مجموعة أخرى من المعاملات الاستثمارية المميزة على المستويين الإقليمي والدولي بما يصب في مصلحة المساهمين والمستثمرين.

وكانت أرباح مجموعة جي إف إتش قد ارتفعت إلى 72.5 مليون دولار (1.97 سنت/للسهمبنهاية النصف الأول 2018، مقارنة بـــأرباح قدرها 62.1 مليون دولار تم تحقيقها خلال الفترة نفسها من عام 2017.

ترشيحات:

 - تباين أسواق "الخليج" بانتظار قرار الفيدرالي الأمريكي.. و"السعودي" يقود التراجعات

 - فرانكلين تمبلتون:إضافة دول الخليج لـ"جي بي مورجان"علامة فارقة بسوق السندات

 - قرارات البنوك المركزية بالخليج تتصدر أهم الأحداث الاقتصادية العربية.. الأربعاء