TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبراج كابيتال تفشل في دفع إيجار مقرها الرئيسي

أبراج كابيتال تفشل في دفع إيجار مقرها الرئيسي
شعار مجموعة أبراج كابيتال، الصورة أرشيفية

دبي - مباشر: تعتزم مجموعة أبراج كابيتال الإماراتية إخلاء مقرها الرئيسي في دبي، بعد أن عجزت في دفع الإيجار.

وأشارت مصادر أن الموظفين قد أبلغوا بأن المجموعة تبحث عن مكان عمل مؤقت بعد أن انتهت صلاحية عقد الإيجار.

وأبلغت "أبراج" وفقاً للمصادر بضرورة إخلاء مكتبها الرئيسي بمركز دبي المالي العالمي بنهاية الشهر الجاري؛ وفقاً لوكالة بلومبيرج.

وكانت أبراج تقدمت بطلب تصفية مؤقتة في جزر كايمان في يونيو الماضي بعد أن تعرضت لمشاكل على مدى أشهر نتيجة خلاف مع مستثمرين على استخدام أموالهم في صندوق للرعاية الصحية قيمته مليار دولار.

ووافقت مجموعة أبراج نهاية يوليو الماضي على بيع أنشطة إدارة الصناديق في أمريكا اللاتينية وشمال أفريقيا وتركيا ودول أفريقية إلى شركة كولوني كابيتال الأمريكية لإدارة الاستثمارات، كما وافقت كولوني كابيتال أيضاً على الإشراف مؤقتاً على بقية صناديق "أبراج".

وحالياً تجري شركة تي بي جي الأمريكية مفاوضات من أجل شراء صندوق الرعاية الصحية التابع لمجموعة أبراج البالغة قيمته مليار دولار.

وفي بادرة لحل أزمة "أبراج" التي تعثرت في الفترة الماضية؛ فإن من المقرر أن يتم تفكيك حقوق إدارة صناديق التي تمتلكها مجموعة أبراج كابيتال وتحويلها إلى مستثمرين.

ووفقاً لرسالة بريد إلكتروني أرسلها المصفون لتلك المجموعة إلى موظفي "أبراج"، أمس الأحد؛ فإنهم قد يسندون إدارة صناديق أفريقيا التابعة للمجموعة إلى شركة "أكتيس".

وأشارت الرسالة أيضاً إلى تسليم صندوق أمريكا اللاتينية إلى شركة كولوني كابيتال الأمريكية، مشيراً إلى أن إدارة الصندوق التركي سيتم إسناده إلى شركة "بروكفيلد لإدارة الأصول".

وأكدت أن شركة "كولوني" و"بروكفيلد" ستدفعان مبلغاً معقولاً للفوز بحقوق إدارة صندوقي أمريكا اللاتينية وتركيا.

وأشارت مصادر إلى وجود موافقات مبدئية من الطرفين على هذا الإجراء ومن المنتظر حسمه في غضون أيام، مضيفاً أن الشروط المالية للصفقات الثلاثة غير واضحة بصورة كافية

وأضافت أن المصفي يقوم حالياً بوضع اللمسات الأخيرة على الوثائق قبل مطالبة مستثمري الصناديق بالموافقة على نقل حقوق إدارة الصناديق من أبراج، مشيرة إلى وجود موافقات مبدئية في انتظار أن يتم اعتمادها من محكمة جزر كايمان.‎

وكانت مصادر كشفت منذ أيام أن المستثمرين بصناديق مجموعة أبراج الإماراتية يفضّلون العرض الذي تقدمت به مجموعة أكتيس البالغة وقيمته دولار واحد لشراء أنشطة الملكية الخاصة التابعة للمجموعة.
وتوقعت المصادر أن تستحوذ بروكفيلد لإدارة الأصول على صناديق أبراج لإدارة الأصول في تركيا، وكولوني كابيتال على صناديق أمريكا الجنوبية التابعة لمجموعة أبراج.

وكانت وحدة أبراج تلقت عروضاً أخرى للشراء من بينها عروض كل من مجموعة "فيستريا"، ومجموعة "روهاتين"، وشركة "أجيليتي"، ومجموعة "أبوظبي المالية" وشركة "كولوني كابيتال"، و"هيليوس كابيتال".

وخلال أغسطس الماضي نقلت تقارير إخبارية عن مصادر في قطاع التمويل، أن شركة أجيليتي الكويتية تحالفت مع سنتربريدج بارتنرز ومقرها نيويورك لتقديم عرض لشراء شركة الاستثمار المباشر المتعثرة أبراج بالكامل أو جزء منها.
وتنافس مجموعة أبوظبي المالية أيضاً أجيلتي في ذلك العرض، حيث قدمت في مطلع يوليو الماضي عرضاً للاستحواذ على صناديق أبراج، إلا أن العرض لم يطلع عليه مصفو الشركة بعد.