TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الري المصرية تنفذ حملة إزالة تعديات على النيل

الري المصرية تنفذ حملة إزالة تعديات على النيل
أرشيفية

 القاهرة - مباشر: قالت وزارة الموارد المائية والري المصرية، إنه تمت إزالة 424 حالة تعد على النيل ومنافع الري والصرف على مدار يومين.

وأوضحت الري، أن الحملات أسفرت عن إزالة 101 حالة تعد على نهر النيل متنوعة بين مبان سكنية وأعمال ردم وغيرها، وفقاً لبيان.

وأضافت أنه تم إزالة 10 حالات بمحافظة الغربية و13 حالة إزالة بمحافظة البحيرة و22 بكفر الشيخ و5 بمحافظة الدقهلية و27 بمحافظة المنيا و6 بالأقصر، وحالة إزالة واحدة بالمنوفية و10 إزاﻻت ببني سويف و3 إزاﻻت بأسيوط و4 إزاﻻت بقنا.

كما قام قطاع الري على مدار يومين أيضاً بتنفيذ حزمة من الإزالات بمختلف المحافظات وأسفرت عن تنفيذ 107 إزالات، شملت إزالة 4 حالات بمحافظة القليوبية و27 إزالة بمحافظة المنوفية و14 بمحافظة دمياط و8 بمحافظة البحيرة و33 بالدقهلية و3 إزاﻻت بكفر الشيخ و18 إزالة بأسيوط .

وأشارت إلى أن الهيئة العامة لمشروعات الصرف، شنت العديد من الإزالات في نطاق الوجهين القبلي والبحري طوال اليومين الماضيين بلغت 216 إزالة موزعة على أقاليم الصرف بمختلف أنحاء الجمهورية.

وتضمنت إزالة 180 حالة تعد في نطاق إقليم شرق الدلتا بزمام محافظات: الشرقية بعدد 118 إزالة، الدقهلية 52 إزالة، دمياط حالة إزالة واحدة، القليوبية 9 إزالات، بالإضافة لتنفيذ 14 إزالة في نطاق إقليم مصر العليا بمحافظة أسيوط، وكذلك 9 إزاﻻت بإقليم مصر الوسطى بمحافظة المنيا، وإقليم مصر الوسطى 13 إزالة، بالمنوفية 3 إزاﻻت، وكفر الشيخ 10 إزاﻻت.

يذكر أن الإزالات تنوعت ما بين مبان خرسانية أو مباني بالطوب الأحمر أو أسوار أو تشوينات أو زراعة جسور المصارف أو ردم بالجسور أو قطع جسور المصارف وتوصيل مواسير لصرف المخلفات.

ترشيحات

توجيهات رئاسية بحصر التعديات على الأراضي الزراعية في مصر

مصر تنتهي من تنفيذ خريطة تفاعلية لمخاطر التغيرات المناخية بـ2020

مصر تُقر تعديل قانون تحسين وصيانة الأراضي الزراعية

الري المصرية: السيول بدأت مبكراً هذا العام على غير العادة