TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

24 مليار دولار التبادل التجاري بين قطر والولايات المتحدة

24 مليار دولار التبادل التجاري بين قطر والولايات المتحدة
وزير الاقتصاد والتجارة القطري أحمد بن جاسم آل ثاني خلال حضور أعمال اجتماع المائدة المستديرة مع رجال الأعمال

الدوحة – مباشر: قال وزير الاقتصاد والتجارة القطري اليوم الثلاثاء إن حجم تجارة السلع بين بلاده والولايات المتحدة الأمريكية سجل بالـ5 سنوات الأخيرة نحو 24 مليار دولار، منوهاً إلى أن الميزان التجاري الثنائي حقق فائضاً لصالح الولايات المتحدة الأمريكية بنسبة 84%.

وأضاف أحمد بن جاسم آل ثاني، أن حجم الاستثمارات القطرية في الولايات المتحدة الأمريكية والتي تجاوزت قيمتها الـ 45 مليار دولار، تعادل 23% من حجم الناتج المحلي الإجمالي لبلاده.

يأتي ذلك خلال ترأس الوزير القطري أحمد بن جاسم آل ثاني أعمال اجتماع المائدة المستديرة مع رجال الأعمال، في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك على هامش مشاركة دولة قطر في الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

ونظمت المائدة بالتعاون بين سفارة قطر لدى الولايات المتحدة، ومجلس الأعمال القطري الأمريكي، وغرفة التجارة الأمريكية، بمشاركة كوش تشوكسي نائب رئيس غرفة التجارة الأمريكية لشؤون الشرق الأوسط، ومحمد بركات المدير لمجلس الأعمال الأمريكي القطري، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات السياسية والاقتصادية والتجارية، ورجال أعمال..

ونوه وزير الاقتصاد القطري أحمد بن جاسم إلى أن التجارة الدولية والاستثمار يمثلان جزءاً رئيسياً في سياسة النمو المستقبلي، والتنويع الاقتصادي التي انتهجتها قطر، لافتاً إلى أن الولايات المتحدة تعد واحدة من أكبر وأهم الشركاء الاستراتيجيين لبلادة.

وأوضح أن عدد الشركات الامريكية العاملة بقطر بلغ نحو 650 شركة، منها حوالي 117 شركة مملوكة بالكامل وبنسبة 100% للجانب الأمريكي، كما يوجد في قطر ما يقارب من 15 ألف مواطن أمريكي.

وكان جهاز قطر للاستثمار قد أعلن في العام 2015 عن تخصيص استثمارات بقيمة 45 مليار دولار في الولايات المتحدة على مدى خمس سنوات، خصصت 10 مليار دولار منها لقطاع البنية التحتية في أمريكا.

ورفعت دولة قطر حيازتها من سندات الخزانة الأمريكية خلال يوليو الماضي بنسبة 18.2% إلى 1.3 مليار دولار، مقابل 1.1 مليار دولار في يونيو السابق له، وفقاً البيانات الصادرة عن وزارة الخزانة الأمريكية.

ترشيحات..

مسح.. 3.6 مليار ريال استحقاقات أدوات دين قطرية بالربع الأخير2018

بورصة قطر تواصل التراجع للجلسة الثانية على التوالي

أسعار العملات العربية والأجنبية مقابل الريال القطري

الخميس.."الخليجي" يجري اجتماعات تحضرية لطرح سندات دولية