TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حصاد أخبار "مباشر" على صعيد الاقتصاد الإماراتي.. اليوم

حصاد أخبار "مباشر" على صعيد الاقتصاد الإماراتي.. اليوم
أبرز الأحداث الاقتصادية

إيناس بهجت 

أبوظبي - مباشر: شهد الاقتصاد الإماراتي يوماً حافلاً على مستوى الأحداث، اليوم الثلاثاء؛ وهو ما يظهر في التقرير الذي يعده "مباشر" بشكل يومي في عدد من الأخبار التي المنشورة على مدى اليوم، سواء تلك المتعلقة بأسواق المال، أو الاقتصاد الكلي بمختلف قطاعاته بالدولة.

وتتضمن تلك الأحداث عدداً من المؤشرات حول أداء القطاعات المالية والاقتصادية بدولة الإمارات، واستثمارات الشركات المدرجة بأسواق المال، بالإضافة إلى أسواق الأسهم بتداولات جلسة اليوم، فضلاً عن التغطيات الخاصة لـ "مباشر".

اليوم.. حققت التصرفات العقارية في دائرة الأراضي والأملاك في دبي أكثر من 652 مليون درهم.

ونفت شركة "ديار للتطوير"، المدرجة أسهمها بسوق دبي المالي، ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام حول عملية اندماجها مع شركة عقارية أخرى.

كما قررت سوق أبوظبي للأوراق المالية إدراج أسهم شركة ريم للاستثمار للتداول بالسوق الثانية تحت رمز "REEM"، اعتباراً من يوم 30 سبتمبر الجاري.

وأعلنت شركة "نخيل" للتطوير العقاري اليوم الثلاثاء، عقداً بقيمة 35 مليون درهم ، لتشييد مركزاً جديداً مخصصاً للصحة والرياضة والترفيه في مجتمع "جميرا بارك" بدبي.

في السياق ذاته، افتتحت اليوم مجموعة أغذية الإماراتية المدرجة بسوق أبوظبي للأوراق المالية بالتعاون مع "شركة الوافر للخدمات التسويقية" الكويتية، 

 وقالت مصادر إن الرسوم الجمركية على واردات الألمنيوم التي فرضها الرئيس الأمريكي دونالد ترمب دفعت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم  لتأجيل طرح أسهمها للاكتتاب العام الأولي. 

كما تجري شركة تي بي جي الأمريكية مفاوضات من أجل شراء صندوق الرعاية الصحية التابع لمجموعة أبراج البالغة قيمته مليار دولار.

واستقبلت إمارة دبي خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري أكثر من 578 ألف زائر صيني، بزيادة قدرها 9 %، وذلك بالمقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي.

أسواق الأسهم تتباين

أنهى المؤشر العام لسوق أبوظبي المالي تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء على ارتفاع مدفوعاً بقطاع البنوك، وسط تراجع لحركة التداولات.

واستطاعت عمليات الشراء الانتقائية على الأسهم القيادية تغير دفة سوق دبي المالي في نهاية جلسة اليوم الثلاثاء إلى الارتفاع الطفيف. 

وعاد مؤشر بورصة ناسداك دبي للهبوط خلال جلسة اليوم الثلاثاء، بالغاً مستوى 3212.49 نقطة، عقب ارتداده للهبوط في جلسة أمس بوصوله إلى المستوى 3198.72 نقطة.

وأقبل الأجانب والمؤسسات إلى شراء أسهم سوق دبي، مقابل مبيعات محلية شهدها السوق بجلسة اليوم الثلاثاء.

خاص لـ"مباشر"

حصد قطاع السلع في سوق دبي المالي، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، لقب القطاع الأبرز في السوق.

كما نال قطاع البنوك في سوق سوق أبوظبي للأوراق المالية، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، لقب القطاع الأبرز في سوق العاصمة.

وشهدت أسعار الدرهم الإماراتي تبايناً طفيفاً، اليوم الثلاثاء، مقابل العملات الرئيسية العربية منها والأجنبية.

من جانبها، ارتفعت أسعار الذهب الإماراتي، اليوم الثلاثاء، مقارنة بالأسعار الماضية، تأثراً بالأسعار العالمية مع ضعف الدولار وخسائر أسواق الأسهم العالمية.

ونشر "مباشر" إنفوجرافاً  عن مطار دبي الأكثر ازدحاماً في العالم، حيث أظهرت بيانات صادرة عن مجلس المطارات العالمي الصادرة مؤخراً، أن مطار دبي الدولي حافظ على مركزه الثالث عالمياً.

وفيما يخص متابعات الأسهم، سجل سهم إعمار مولز تراجعاً ملحوظاً خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، ليهبط لأدنى مستوياته على الإطلاق منذ الإدراج في 2014.

واستحوذ سهم مصرف السلام البحريني على 53% من سيولة سوق دبي المالي، وذلك في تمام الساعة 12:28 ظهر اليوم الثلاثاء، بتوقيت الإمارات.