TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ديار للتطوير" تنفي الاندماج مع شركة عقارية

"ديار للتطوير" تنفي الاندماج مع شركة عقارية
تراجع سهم ديار بنسبة 0.44% إلى مستوى 0.456 درهم
ديار
DEYAAR
-0.25% 0.81 -0.00

دبي – مباشر: نفت شركة "ديار للتطوير"، المدرجة أسهمها بسوق دبي المالي، ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام حول عملية اندماجها مع شركة عقارية أخرى، مؤكدة عدم مخاطبتها أي شركة بخصوص هذا الموضوع.

وأشارت الشركة، في بيان لها على سوق دبي المالي، اليوم الثلاثاء، إلى أنه في حال وجود خطة أو دراسة لعملية اندماج، ستقوم بالإفصاح عن الموضوع وفقاً للقوانين والأنظمة وقواعد الإفصاح والشفافية في الإمارات.

وأنهى سهم ديار للتطوير تعاملات جلسة يوم الثلاثاء على تراجع بنسبة 0.44% إلى مستوى0.456  درهم من خلال التداول على 27.464 مليون سهم، وبقيمة 12.620 مليون درهم.

وكانت قد نفت أمس الاثنين، شركة الاتحاد العقارية ما تم تداوله خلال بعض وسائل الإعلام بشأن اندماجها مع إحدى الشركات العقارية الأخرى في إمارة دبي.

ونوهت الشركة، في بيان لسوق دبي المالي، بأنها لا تدرس حالياً أية عمليات اندماج، متعهدة بأنه في حالة وجود مثل تلك العمليات فإن إدارتها سوف تتبع الإجراءات المقررة بالقوانين والأنظمة ونظام الإفصاح والشفافية الخاص بذلك.

وأغلق سهم الاتحاد العقارية تعاملات جلسة الثلاثاء، متراجعاً بنسبة 1.02% إلى مستوى 0.681 درهم بعدما تم التداول على 4.59 مليون سهم وبقيمة 3.144 مليون درهم.

وكان وضاح الطه، عضو المجلس الاستشاري الوطني بمعهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار بالإمارات قد أكد مؤخراً أنه على الرغم من نفي تلك الأنباء اليوم فإن هناك حاجة ماسة للاندماج داخل القطاع العقاري الذي يعتبر من ركائز الاقتصاد الوطني.

وأشار إلى أن تلك الاندماجات ستساعد تلك الشركات التي بدأ الضعف يظهر في بعض بياناتها المالية من خلال الخسائر المالية المتراكمة.

ولفت إلى أن ذلك سيسهم بشكل كبير في عودة القطاع العقاري وتداولاته إلى النشاط، ويجعل تلك الشركات أقوى على تحمل التحديات التي يحملها السوق حالياً، وأبرزها الركود الذي يشهده في مبيعات الوحدات السكنية.