TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"إنفستكورب" يُعزز نموه عالمياً

"إنفستكورب" يُعزز نموه عالمياً
اجتماع الجمعية العمومية العادية للمساهمين
إنفستكورب
INVCORP
0.00% 11.50 0.00

مباشر: عقد مجلس إدارة إنفستكورب، المؤسسة المالية العالمية المتخصصة في الاستثمارات البديلة، اليوم الثلاثاء، اجتماع الجمعية العمومية العادية للمساهمين في مقرّه الرئيسي بالبحرين، حيث تمت مراجعة واعتماد نتائج الأداء المالي والتجاري للمؤسسة خلال العام المالي المنتهي في 30 يونيو 2018.

ووفقاً لبيان البنك الاستثماري، الذي تلقى "مباشر" نسخة منه، ترأس الاجتماع محمد العارضي، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي، والدكتور يوسف الإبراهيم، رئيس مجلس الإدارة.

قال حازم بن قاسم، الرئيس التنفيذي المشارك لإنفستكورب: "نجح إنفستكورب بتسجيل نتائج قوية خلال عام 2018، حيث حقق تقدماً ملموساً في تنويع قاعدته من المستثمرين الدوليين وتعزيز محفظة أعماله، باعتبارهما محورين أساسيين ضمن استراتيجية نموه".

وتابع: "وخلال العام الجاري، نجح إنفستكورب في تسجيل مستويات عالية على صعيد أنشطة الأعمال والنمو، مدعوماً بما حققه من إنجازات استراتيجية على مدى الـ 18 شهراً الماضية وتوسعه في آسيا واستثماراته في أحد البنوك السويسرية الخاصة، إلى جانب إطلاق وحدة للاستثمار في السوق العقارية الأوربية ووحدة   ’إنفستكورب لإدارة الائتمان’".

وأكد بن قاسم، أن إنفستكورب يمتلك بفضل حضوره الدولي وخبراته الطويلة ووضعه المالي القوي، كافة المقومات والإمكانات التي تمكّنه من مواصلة زخم نموّه وتحقيق الفرص الاستثمارية المجزية التي تتمتع بعوائد قيّمة لعملائنا في جميع أنحاء العالم".

وأكد بن قاسم التزام إنفستكورب بدعم أهداف التنمية في البحرين ومنطقة الخليج والمساهمة بفعالية في دفع عجلة النمو الاقتصادي بها، قائلاً: "يُعد إنفستكورب مؤسسة استثمارية عالمية تتمتع بتاريخ طويل في منطقة الخليج، وخاصة في مملكة البحرين، التي توفر بيئة أعمال مثالية تتمتع بثلاثة ميزات رئيسية وهي قوانينها وأنظمتها التشريعية الداعمة، والكوادر المهنية الماهرة.

وسجّل إنفستكورب ارتفاعاً في عمليات توظيف الاستثمارات وجمع الأموال، خلال السنة المالية 2018، لتصل إلى 7.3 مليار دولار، منها أكثر من 1 مليار دولار من منطقة الخليج.

 في حين ارتفع نشاطه الاستثماري بنسبة 36% لتصل قيمته إلى 2.8 مليار دولار مقارنة مع 2.1 مليار دولار في السنة المالية 2017.

كما حقق ارتفاعاً في صافي الدخل بنسبة 4% على أساس سنوي لتصل قيمته إلى 125 مليون دولار مقارنة مع 120 مليون دولار في السنة المالية 2017، كما ارتفعت التوزيعات بنسبة تزيد على الضعف لتصل إلى 7 مليارات دولار، مقارنةً مع 3.4 مليار دولار في السنة المالية 2017.

 

ترشيحات:

سوق البحرين يتراجع هامشياً مع سيولة متدفقة

"الأهلي المتحد" يستحوذ على تعاملات بورصة البحرين