TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

كم ينفق الزوار الدوليين بدبي يومياً؟

كم ينفق الزوار الدوليين بدبي يومياً؟
استقبلت الإمارة 15,79 مليون زائر من زوار الليلة الواحدة خلال العام الماضي

دبي – مباشر: حصلت دبي على المركز الأول عالمياً من حيث معدلات إنفاق زوار الليلة الواحدة الدوليين، والرابع ضمن قائمة أبرز وجهات السفر العالمية المقصودة للسنة الرابعة على التوالي، وذلك وفقاً لنتائج مؤشر ماستركارد للمدن العالمية المقصودة لعام 2018.

وبحسب بيان تلقاه مباشر يوم الثلاثاء، بلغ حجم إنفاق الزوار الدوليين بدبي 29,70 مليار دولار في عام 2017، حيث ينفق الزوار 537 دولاراً يومياً في المتوسط.

وانضمت حديثاً إلى قائمة أكثر من 10 مدن ضمن نفس الفئة، مدينة مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية، التي احتلت المرتبة الثانية، وبالما دي مايوركا في إسبانيا، وفوكيت في تايلاند، وحلت إسطنبول في المرتبة الأخيرة للإنفاق في المدن الأكثر زيارة مع معدل إنفاق يومي بلغ 108 دولارات فقط.

واستقبلت الإمارة 15,79 مليون زائر من زوار الليلة الواحدة خلال العام الماضي، ومن المتوقع أن تشهد عاماً آخر من النمو المطرد في عام 2018 بمعدل نمو متوقع يبلغ 5,5%.

واستمرت أبوظبي في الحفاظ على المركز الأول كأسرع المدن نمواً في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث بلغ معدل النمو 18,21% بين عامي2009 و2017، وبقيت العاصمة بين أفضل 10 مدن حول العالم التي شهدت أقوى معدل لنمو للزوار الدوليين وفقاً لدراسة ماستركارد.