TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تنفذ مزرعة للثروة الحيوانية بالوادي الجديد

مصر تنفذ مزرعة للثروة الحيوانية بالوادي الجديد
مشروع ثروة حيوانية

القاهرة - مباشر: أعلن محافظ الوادي الجديد، اليوم الثلاثاء، موافقة جهاز الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة على إنشاء مزرعة عملاقة للثروة الحيوانية على مساحة 1000 فدان بالمحافظة.

وقال محمد الزملوط، في بيان، إن المزرعة ستضم 10 آلاف رأس من الماشية، وستعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي للمحافظة وللمناطق المجاورة لها من اللحوم الحمراء.

وأضاف أن هذه المزرعة تأتي ضمن المشروعات التي ينفذها جهاز الخدمة الوطنية بمحافظة الوادي الجديد بهدف دفع عجلة التنمية وتشجيع الاستثمار كمحطات الوقود ومصنعي الصلصلة وتجفيف البصل.

وأوضح الزملوط، أن المحافظة رفعت مساحات عديدة من الأراضي الصالحة للزراعة والاستثمار، وتم عمل دراسات جدوى للعديد من المشروعات، وذلك بهدف طرحها أمام المستثمرين.

وأشار المحافظ إلى أن هذه الدراسات تتنوع لتنفيذ مشروعات كبرى ومشروعات صغيرة، كما تم وضع تسهيلات من حيث الحصول على الموافقات والتصاريح اللازمة للبدء في تنفيذ أي مشروع.

وأعلنت وزارة الزراعة المصرية، في يوليو أنه سيتم لأول مرة إصدار تراخيص تشغيل كافة أنشطة الثروة الحيوانية والعلفية والداجنة من قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة مصحوباً بلوحة عليها (باركود) يحمل بيانات النشاط أو المشروع الذي يسهل من خلاله المتابعة من قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة والهيئة العامة للخدمات البيطرية أو من يمثلهما بالمحافظات المختلفة.

ترشيحات

"الزراعة المصرية" تصدر تراخيص جديدة لأول مرة

الزراعة المصرية تُرخص 1096مشروع نشاط داجني وحيواني وعلفي أغسطس الماضي