TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

2 أكتوبر.."قطر للأسواق المالية" تعقد مؤتمر حوكمة الشركات المدرجة

2 أكتوبر.."قطر للأسواق المالية" تعقد مؤتمر حوكمة الشركات المدرجة
بورصة قطر

الدوحة – مباشر: تعقد هيئة قطر للأسواق المالية المؤتمر الثاني لحوكمة الشركات المدرجة، بالتعاون مع مركز حوكمة، بالفترة من 2 وحتى 4 أكتوبر المقبل، وذلك ضمن فعاليات أسبوع المستثمر العالمي الذي تطلقه المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية.

وبحسب يان للهيئة اليوم الثلاثاء، أن تخفيض القيمة الاسمية للأسهم سيحظى على ورشة عمل توعوية خاصة به، بالإضافة إلى ورشة تتعلق بمكافحة غسل الأموال في الأسواق المالية.

وسيبحث المشاركون ضمن جلسات المؤتمر، وورش العمل التخصصية المصاحبة له، مجموعة من المحاور تتعلق بممارسات حوكمة الشركات على المستويين المحلي والدولي، ومهارات كتابة تقارير الحوكمة.

وسوف يستقطب المؤتمر شخصيات مالية، واقتصادية عالمية، ونخبة من المتحدثين من منظمات وجامعات دولية وخبراء ومختصين.

وأشار البيان إلى أن المؤتمر والفعاليات المصاحبة له والخاصة بأسبوع المستثمر العالمي يأتي في الوقت الذي دخل فيه نظام حوكمة الشركات، والكيانات القانونية المدرجة في السوق الرئيسية الصادرة عن الهيئة حيز التنفيذ.

تفرض أحكام ومبادئ هذا النظام على الشركات والكيانات القانونية المدرجة إجراءات تغيرات هيكلية في نمط أعمالها مثل تبني استراتيجيات واضحة للأعمال، وإنشاء إدارات للمخاطر، وإدخال أعضاء مستقلين في مجالس الإدارات، والتحول إلى نمط كتابة تقارير مفصلة عوضاً عن المنهجية القديمة التي اعتمدت مبدأ (الالتزام أو تبرير عدم الالتزام).

وبحلول الساعة 12:20 بتوقيت قطر، تراجع المؤشر العام للبورصة بنسبة 0.17% إلى مستوى 9715.07 نقطة فاقداً 16.58 نقطة عن مستويات أمس الاثنين.

ترشيحات

أسهم الصناعة والبنوك تقود بورصة قطر للمنطقة الحمراء بالمستهل

تحليل.. مسار الأسهم الخليجية في قبضة النتائج

أسعار العملات العربية والأجنبية مقابل الريال القطري