TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحجرف: ارتفاع أسعار النفط فرصة ذهبية لإجراء إصلاحات اقتصادية بالكويت

الحجرف: ارتفاع أسعار النفط فرصة ذهبية لإجراء إصلاحات اقتصادية بالكويت
وزير المالية الكويتي ، نايف الحجرف

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: قال وزير المالية الكويتي إن التذبذب والتفاوت في أسعار النفط يؤكد الحاجة اليوم أكثر من أي وقت مضى للقيام بإصلاحات اقتصادية حقيقية، مؤكداً أن ارتفاع أسعار النفط يمثل فرصة ذهبية كبيرة لإجراء إصلاحات اقتصادية بالكويت.

وأكد نايف الحجرف، خلال كلمته في افتتاح مؤتمر "يورمني الكويت 2018"، اليوم الثلاثاء، أن الاعتماد على النفط كمورد أساسي لا يواكب تطورات العصر الحالي ويعكس عدم رؤية صحيحة.

وشهد النفط الكويتي قفزة سعرية في مستواه خلال تعاملات أمس الاثنين، حيث ارتفع البرميل 1.25 دولار ليصل إلى 77.97 دولار مقابل 76.72 دولار للبرميل يوم الجمعة الماضي.

وحقق النفط الكويتي ارتفاعاً بنحو 3.7% في سبتمبر الجاري، حيث شهد برميل النفط ارتفاعاً قدره 2.75 دولار، مقارنة بمستواه في نهاية أغسطس الماضي عند 75.22 دولار.

وبلغت المكاسب السنوية لبرميل النفط الكويتي نحو 14.5 دولار بنمو بلغت نسبته خلال العام الجاري 22.8%، حيث بلغت قيمة البرميل في نهاية العام الماضي 63.5 دولار.

عالمياً، ارتفعت اسعار النفط أمس الاثنين لأعلى مستوى في 4 سنوات بعدما استبعدت السعودية وروسيا أي زيادة فورية في الإنتاج على الرغم من دعوات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لزيادة المعروض العالمي.

وواصلت أسعار النفط مكاسبها خلال تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء، مع تجاوز خام "برنت" حاجز الـ 81 دولار للبرميل، ووسط ترقب بدء تطبيق العقوبات الأمريكية ضد إيران.