TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أوراسكوم للاستثمار:الاستحواذ على النيل للسكر ومصنع للعصائر ضمن استراتيجية الشركة

أوراسكوم للاستثمار:الاستحواذ على النيل للسكر ومصنع للعصائر ضمن استراتيجية الشركة
أوراسكوم للاستثمار القابضة

القاهرة - مباشر: قالت أوراسكوم للاستثمار القابضة، إن خطوات الاستحواذ على شركة النيل للسكر ومصنع للعصائر والألبان تأتي ضمن استراتيجية الشركة.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الثلاثاء، أنها تتفاوض على الاستحواذ على مصنع للعصائر والألبان، لتكون خطوة أخرى مكملة لاستثمارات الشركة في هذا القطاع.

وأشارت الشركة إلى أن قرارها بالاستحواذ على شركة النيل للسكر لتتماشى مع استراتيجية الشركة بقطاع الأغذية.

وفي مطلع الأسبوع الجاري، وافق مجلس إدارة أوراسكوم للاستثمار القابضة على الاستحواذ على كامل أسهم شركة النيل للسكر.

وأكدت الشركة أن مصنع العصائر والألبان وشركة النيل للسكر نقطة انطلاق قوية لقطاع الصناعات الغذائية للشركة التي تعتبر أحد القطاعات الأساسية.

وفي أبريل الماضي، كشف نجيب ساويرس رئيس شركة أوراسكوم، أنه قد يتجه إلى التخارج من مساهمته في شركة النيل للسكر.

وتم قيد أسهم النيل في البورصة خلال أكتوبر 2014 برأسمال 904.2 مليون جنيه، موزعاً على 904.2 مليون سهم، بقيمة اسمية جنيه للسهم، وقبل نهاية 2015 تقدمت بطلب لمد فترة القيد 6 أشهر إضافية، إلا أنها في النهاية قررت إلغاء القيد.

وفي مطلع سبتمبر، قالت أوراسكوم للاستثمار القابضة، إنها تدرس الدخول في قطاع الخدمات اللوجستية لتقييم الجدوى الاستثمارية وسبل التنفيذ.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، أعلنت المصرية للاتصالات، إتمام إجراءات الاستحواذ على حصة أوراسكوم للاستثمار القابضة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للكوابل (مينا كابل) بقيمة إجمالية 90 مليون دولار.

وفي وقت سابق، قال رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، رئيس مجلس إدارة أوراسكوم للاتصالات، إنه يعتزم الخروج من الاستثمار في قطاع الاتصالات، موضحاً أن القطاع وصل إلى قمته، ليس على المستوى المحلي فقط، ولكن على المستوى العالمي أيضاً؛ وذلك بعد احتكار عدد محدود من الشركات.

ترشيحات

ساويرس: أوراسكوم حصلت على عفو من الأمم المتحدة لـ"كوريولينك"

هل يفقد الاستثمار بقطاع الاتصالات بالبورصة المصرية جاذبيته؟

هل تشتري المصرية للاتصالات "مينا للكوابل" من أوراسكوم للاتصالات؟