TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير:بدء إنتاج الغاز من حقول شمال الإسكندرية وغرب الدلتا..ديسمبر المقبل

وزير:بدء إنتاج الغاز من حقول شمال الإسكندرية وغرب الدلتا..ديسمبر المقبل
الاجتماع الدوري للجنة العليا المشتركة لمشروع غازات غرب دلتا النيل

القاهرة - مباشر: أعلن وزير البترول المصري، بدء إنتاج الغاز من المرحلة الثانية لتنمية وإنتاج الغاز من حقول شمال الإسكندرية وغرب الدلتا العميق، خلال ديسمبر المقبل.

وقال طارق الملا، إن الإنتاج سيتم بواقع 400 مليون قدم مكعب غاز يومياً من حقلي جيزة وفيوم، وتزداد تدريجياً لتصل إلى 700 مليون قدم مكعب غاز يومياً، وفقاً لبيان صحفي.

وأضاف الوزير، أنه من المخطط بدء إنتاج حقل غاز ريفين خلال الربع الثالث من عام 2019 بواقع 450 مليون قدم مكعب غاز يومياً، ويزداد تدريجياً ليصل إلى طاقته القصوى البالغة 900 مليون قدم مكعب غاز يومياً.

جاء ذلك خلال ترأس الملا الاجتماع الدوري للجنة العليا المشتركة لمشروع غازات غرب دلتا النيل.

وأكد الوزير، ضرورة الالتزام الكامل بالبرامج الزمنية الموضوعة لتنفيذ المرحلة الثانية، مشدداً على أهمية الانتهاء من كافة الأعمال المتعلقة بهذه المرحلة في التوقيتات المحددة ضماناً لوضع الحقول على الإنتاج تباعاً وفقاً للبرنامج الزمني، وإضافة كميات جديدة من الغاز الطبيعي لرفع معدلات الإنتاج المحلي.

ولفت الملا، إلى أن مشاركة الشركات الوطنية إنبي وبتروجت في أعمال تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع تأتي استثماراً لخبرات هذه الشركات الرائدة في تصميم وتنفيذ مشروعات البترول والغاز لتعظيم المكون المحلي في المشروعات.

وقال وزير البترول، في أغسطس 2017، إن شركة ديا الألمانية تنتهي من وضع المرحلة الثانية من مشروع حقول غازات غرب الدلتا وحقلي جيزة وفيوم، نهاية عام 2018.

ترشيحات

وزير: "ديا الألمانية" تبدأ إنتاج المرحلة الثانية من حقول غرب الدلتا..2018

ديا الألمانية تخطط لضخ استثمارات جديدة بقطاع البترول المصري