TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تابعة لـ"سابك" تعتزم إصدار سندات دولية وطرحها ببورصة أيرلندا

تابعة لـ"سابك" تعتزم إصدار سندات دولية وطرحها ببورصة أيرلندا
الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك"
update company info
2010.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض – مباشر: قالت الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، إن شركة سابك كابيتال (2) بي.في.، التابعة لها، تعتزم إصدار سندات دولية بالدولار، ستكون ذات أولوية وغير مدعومة بأصول.

وأضافت "سابك" في بيان على "تداول" اليوم الثلاثاء، أن قيمة الطرح سيتم تحديدها بحسب ظروف السوق.

وأوضحت الشركة، أن إصدار السندات يأتي بغرض إعادة تمويل بعض الالتزامات المالية القائمة لشركة سابك وشركاتها التابعة.

ولفتت، إلى أن الطرح يخضع إلى موافقة الجهات الرسمية، ويتم بموجب أحكام القاعدة 144A والنظام Reg S من قانون الأوراق المالية الصادر في الولايات المتحدة الأمريكية لعام 1933، حسب تعديلاته. 

وتابعت: "ستنطبق قواعد الاستقرار الخاصة بهيئة السلوك المالي البريطانية (FCA) ومؤسسة السوق المالية الدولية (ICMA) على الطرح".

وأشارت "سابك"، إلى أنه سيتم إدراج السندات في السوق المالية الأيرلندية (يورونكست دبلن).

وعينت سابك كابيتال (2) بي في، بحسب البيان، كلا من بنك "بي أن بي باريبا" ومجموعة سيتي للأسواق العالمية المحدودة كمنسقين رئيسيين.

واختارت بنك "إتش إس بي سي بي إل سي" وشركة "ميتسوبيشي يو أف جي" للأوراق المالية في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا بي إل سي، وبنك ستاندرد تشارترد كمديري اكتتاب فيما يتعلق بالإصدار.

وبينت "سابك"، أن المنسقين الرئيسيين ومديري الاكتتاب سيقومون بترتيب سلسة من اللقاءات مع مستثمري أدوات الدخل الثابت في لندن، ونيويورك، ولوس أنجلوس، وبوسطن ابتداء من تاريخ 25 سبتمبر الجاري.

ولفتت الشركة، إلى أن طرح هذه السندات سيكون مقصوراً على المستثمرين المؤهلين في الدول التي سيتم فيها الطرح، وذلك وفقاً للأنظمة واللوائح المعمول بها في تلك الدول.

ومنحت وكالة موديز لخدمة المستثمرين، يوم الاثنين، الإصدار المقترح للسندات الأساسية الجديدة غير المدعومة بأصول التي ستطلقها سابك كابيتال 2 B.V.، تصنيفاً في الفئة A1، وهي سندات مضمونة وغير قابلة للإلغاء من قبل الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك).

وأنهى سهم "سابك" تعاملات الخميس الماضي على ارتفاع نسبته 2.5%، عند مستوى 122.40 ريال.