TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"تنظيم الاتصالات" الإماراتية تتعاون مع "سيسكو"

"تنظيم الاتصالات" الإماراتية تتعاون مع "سيسكو"
تهدف الاتفاقية لتسريع التحول الذكي، الصورة أرشيفية

دبي - مباشر: أعلنت شركة سيسكو العالمية عن توقيع مذكرة تفاهم مع الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في دولة الإمارات لتسريع التحول الذكي، وتعزيز التعاون في مجالات صناعة المستقبل الرقمي في الدولة.

ووفقاً لبيان صحفي، تشكل مذكرة التفاهم إضافة نوعية للبرنامج العالمي "التسريع الرقمي لدولة الإمارات"، الهادف إلى بناء وتعزيز العلاقات الاستراتيجية مع الشخصيات والجهات في القطاعين الحكومي والخاص والمؤسسات الأكاديمية، لدفع جهود تسريع تنفيذ خطط البنية التحتية الرقمية الوطنية.

وقال حمد عبيد المنصوري مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات: "إن تطوير البنى التحتية الرقمية في دولة الإمارات يمثل توجهاً رئيسياً على المستوى الحكومي، ويتماشى بشكل كبير مع توجيهات القيادة بتهيئة البيئة الحاضنة للتطور التقني، والممكنة لتطوير الحلول المستقبلية الكفيلة بمواجهة التحديات المتوقعة، بما يحقق أهداف الأجندة الوطنية ومحاور رؤية الإمارات 2021". 

وأشار المنصوري إلى أن مذكرة التفاهم مع شركة سيسكو تعكس اهتمام حكومة دولة الإمارات ببناء شراكات مع الرواد العالميين في المجالات التقنية لتسريع عمليات التحول الذكي في مختلف مجالات العمل الحكومي والحياة.

وأضاف: "تعد الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص عاملاً أساسياً في ضمان إنجاح استراتيجياتنا المستقبلية، وتهيئة الظروف المناسبة لتبني التقنيات الحديثة مثل إنترنت الأشياء وأدوات الذكاء الاصطناعي ". 

من جهته، قال تشاك روبنز الرئيس التنفيذي رئيس مجلس إدارة سيسكو: "تفخر سيسكو بدعم جهود دولة الإمارات للتحول إلى الاقتصاد الرقمي، وبالعمل معاً، سنساعد على إيجاد بيئة حاضنة للابتكار وخلق فرص العمل، ونتطلع إلى أعوام مديدة أخرى من التعاون."

وقال شكري عيد المدير التنفيذي لدول المنطقة الشرقية في "سيسكو الشرق الأوسط": "تربط رؤية الإمارات 2021 التحول الرقمي والابتكار التكنولوجي بنتائج وثيقة الصلة بالمجتمع، مثل جودة الحياة والسعادة، نحن في سيسكو فخورون بالعمل مع هيئة تنظيم الاتصالات والمساهمة في تسريع خطط الرقمنة الوطنية في دولة الإمارات، ونحن على ثقة بأن تعاوننا سيفضي إلى نتائج عالمية المستوى في الابتكار الرقمي". 

وفي إطار مذكرة التفاهم، اختارت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات و"سيسكو" مجالات تركيز محددة وفقاً للأولويات الوطنية لدولة الإمارات، تعد دعائم أساسية للاقتصاد الوطني، وتتضمن الحكومة الذكية والسياحة والمناطق الذكية والتجارة والخدمات اللوجستية والرعاية الصحية والطاقة. وستعمل سيسكو مع الهيئة من أجل تطوير المشاريع التكنولوجية التي تبرز قيمة التحول الرقمي في تلك المجالات، وذلك بهدف تحقيق مزايا تبني التكنولوجيا الرقمية لكل من المواطنين والاقتصاد الإماراتي.

وتعتزم الهيئة و"سيسكو" العمل على عدة مبادرات رئيسية للمساعدة في تسريع التحول الرقمي في هذه المجالات من ضمنها:

• تنمية المواهب عبر أكاديمية سيسكو للشبكات: لتوفير الفرص للمواطنين والمقيمين في الدولة للاستفادة من مسارات تعليمية ومهنية فريدة في وظائف العصر الرقمي مثل علم البيانات وإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني. 

• الابتكار في مجال الأعمال: وذلك من خلال ترسيخ نظام مستدام وإيجاد برامج لتبادل الابتكار تسعى إلى تحسين حياة سكان المدن. 

• البنية التحتية الرقمية والأمن السيبراني: من خلال إنشاء بنية مرنة وداعمة لبناء القدرات اللازمة لحماية البنية التحتية الحيوية.

وتأسست الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في دولة الإمارات العربية المتحدة للمساعدة في تطوير قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ودعم الجهود الرامية إلى إيجاد اقتصاد معرفي راسخ بالدولة. تركز الهيئة على تعزيز تطور قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والذي يعدّ داعماً أساسياً للتنمية الاجتماعية والاقتصادية وواحداً من أهم ركائز رؤية دولة الإمارات 2021.  

وتتولى الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات مسؤولية دعم قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عبر إرساء الإطار التنظيمي الذي يحفز المنافسة الصحية ويحفظ حقوق كافة المستفيدين فيما يعززز جاهزية الخدمات الإلكترونية  ويشجع الاستثمار والابتكار والتطور وينمّي رأس المال البشري.  

ترشيحات:

- حصاد أخبار "مباشر" على صعيد اقتصاد مصر ودول الخليج العربي

- محمد بن زايد يبحث تعزيز العلاقات مع ولي عهد البحرين

- أهم الأحداث المؤثرة في الاقتصاد الإماراتي