TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير إماراتي: تقنيات الذكاء الاصطناعي تمثل أساساً لنهج الحكومة

وزير إماراتي: تقنيات الذكاء الاصطناعي تمثل أساساً لنهج الحكومة
عمر سلطان العلماء، وزير الدولة للذكاء الاصطناعي

مباشر: أكد عمر سلطان العلماء، وزير الدولة للذكاء الاصطناعي، أن تطويع تقنيات الذكاء الاصطناعي لصناعة المستقبل، يمثل أساساً لنهج عمل حكومة دولة الإمارات، التي تولي أهمية لتطوير الخدمات الحكومية وتحقيق سعادة المجتمع باعتماد التقنيات الحديثة والناشئة وتوظيفها لتعزيز مسيرة التنمية في مختلف المجالات.

وجاء ذلك وفقاً لبيان الوزارة، في جلسة حوارية في ختام فعاليات مؤتمر "إيمتيك مينا" للتقنيات الناشئة الذي نظم برعاية الشيخ حمدان سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل، يومي الأحد والاثنين 23-24 سبتمبر.

وقال العلماء إن حكومة دولة الإمارات تستثمر في المواهب والقدرات الوطنية وتستقطب المواهب والشركات العالمية في مجال الذكاء الاصطناعي من أجل تطوير أنظمة وتقنيات تمس حياة الناس وتحدث أثراً إيجابياً يعود بالنفع والفائدة في مختلف النواحي.

وأشار وزير الدولة للذكاء الاصطناعي إلى أهمية مواكبة التطورات التقنية المتسارعة انطلاقاً من ضرورة توظيفها وتطويرها وتحويلها إلى تكنولوجيا مفيدة تسهل حياة أفراد المجتمع وعمل الشركات وخدمات الحكومات، فضلاً عن توفير الدعم للمواهب الناشئة في مختلف أنحاء العالم وتوفير الفرصة لها لتبدع وتبتكر.

وركزت جلسات العمل على موضوع سد فجوة المهارات على المستوى الإقليمي للتكيف مع التطوير المتسارع للتكنولوجيا، إضافة إلى تأمين مستقبل الشباب في منطقة الشرق الأوسط في ظل التحول الرقمي السريع المتمثل في تكنولوجيا إنترنت الأشياء وإنترنت الأشياء الصناعية والأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية وغيرها.

وشدد المشاركون على أهمية تشجيع الأجيال القادمة من المهنيين على الإلمام بكل المجالات الرقمية للوصول إلى أهداف الاقتصاديات الإقليمية في التحول نحو العالم الرقمي.