TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تابعة لـ"بيت الطاقة" تتلقى عرض شراء من شركة صينية

تابعة لـ"بيت الطاقة" تتلقى عرض شراء من شركة صينية
الاستثمار بمجال الطاقة الشمسية أحد أنشطة بيت الطاقة
بيت الطاقة
ENERGYH
-7.83% 106.00 -9.00

الكويت – مباشر: توصلت شركة "كويت إنرجي" تابعة بنسبة 13.77% لشركة بيت الطاقة القابضة، المدرجة ببورصة الكويت لاتفاق مع شركة صينية بالاستحواذ على كامل أسهم الشركة التابعة بإجمالي 491 مليون دولار.

وبحسب بيان بيت الطاقة لبورصة الكويت اليوم الاثنين، فإن الشركة التابعة تواصل استكمال الإجراءات مع الطرف المشتري، إلى جانب الحصول على كافة الموافقات لإتمام عملية الاستحواذ.

وتابعت، أن عملية الاستحواذ سيكون لها أثر إيجابي على حقوق الملكية لمساهمي بيت الطاقة القابضة، كما سيتم الاعتراف بها ضمن حقوق الملكية فور إتمام الصفقة، وتحديد السعر النهائي.

يشار إلى أن بيت الطاقة القابضة تستحوذ على 13.75% في شركة كويت إنرجي، وفق الموقع الإلكتروني للشركة الأولى.

وفي وقت سابق من اليوم، قالت شركة يونايتد إنرجي - المدرجة ببورصة هونج كونج الصينية، إنها اتفقت على شراء شركة "كويت إنرجي" مقابل 650.85 مليون دولار، وذلك للدخول في عمليات التنقيب عن النفط والغاز بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتبلغ قيمة الصفقة نحو 490.7 مليون دولار بدون الأسهم القابلة التحويل، وتزيد بنحو 160.11 مليون دولار حال شمول الصفقة تلك الأسهم.

وتأسست "كويت إنرجي" في 2005، وتنشط باعتبارها شركة خاصة، بالتعاون مع الحكومات المحلية وشركات النفط والغاز الدولية العاملة في منطقة الشرق الأوسط، وتملك أصولاً في مصر، والعراق، وسلطنة عمان، واليمن.

واستقر سهم بيت الطاقة في نهاية تعاملات اليوم ببورصة الكويت عند سعر 28 فلساً.