TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس أرامكو السعودية: نستعد لزيادة إنتاج حقل "خريص" خلال شهرين

رئيس أرامكو السعودية: نستعد لزيادة إنتاج حقل "خريص" خلال شهرين
رئيس شركة أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين أمين الناصر - أرشيفية

الرياض ـ مباشر: قال رئيس شركة أرامكو السعودية، وكبير إدارييها التنفيذيين، أمين الناصر، إن الشركة تستعد خلال الشهرين القادمين، لزيادة الطاقة الإنتاجية لحقل "خريص" من 1.2 مليون برميل يوميا إلى 1.5 مليون برميل يوميا.

وأضاف الناصر، في لقاء تلفزيوني، على قناة "إم بي سي"، السعودية، بمناسبة احتفالات المملكة العربية السعودية باليوم الوطني، أنه سيتم خلال العام القادم، افتتاح حقل الفاضلي لإنتاج الغاز.

وأشار إلى أن شركة أرامكو السعودية استطاعت أن تعزز وجودها في أسواق النفط العالمية، خلال الفترة الماضية، وتسعى لرفع الطاقة الإنتاجية للغاز إلى 23 بليون متر مكعب، خلال السنوات القادمة.

وقال إن الشركة تخطط لتوطين الصناعات في المملكة العربية السعودية، حيث تم الوصول بتوطين الصناعات حاليا إلى أكثر من 50%، وتسعى الشركة للوصول بالتوطين إلى 70% بحلول العام 2021.

وأطلقت شركة أرامكو السعودية، في وقت سابق منظومة فعاليات على مستوى المملكة للمشاركة الفعالة في الاحتفال بذكرى اليوم الوطني الـ 88 للمملكة العربية السعودية.

وتنظم الشركة عددًا من الفعاليات الترفيهية والثقافية بمناسبة اليوم الوطني داخل الأحياء السكنية التابعة لها في 12 موقعًا في مختلف مناطق المملكة، وذلك خلال الفترة من 22 إلى 25 سبتمبر 201م.

وقالت شركة أرامكو السعودية، يوم الخميس الماضي إنها تعمل بالشراكة مع كبرى شركات صناعة السيارات في العالم، على تنفيذ برامج بحثية تهدف إلى تطوير أنواع وقود ومحركات جديدة قادرة على خلق مزايا تنافسية وبيئية هائلة.

ترشيحات:

وكالة: "أرامكو" تفرغ أول شحنة لمشروع مصفاة مشترك مع بتروناس

تابعة لـ"أرامكو السعودية" تستهدف زيادة حجم تجارة النفط 50%

أرامكو السعودية تمنح "بيكر هيوز" عقداً بحقل مرجان البحري

أرامكو السعودية توقّع مذكرة لتعاون استراتيجي مع جامعة لومونوسوف الروسية