TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الفالح: سوق النفط مستقرة والالتزام بمستويات الإنتاج مستمر لنهاية 2018

الفالح: سوق النفط مستقرة والالتزام بمستويات الإنتاج مستمر لنهاية 2018
وزير الطاقة السعودي، خالد الفالح- أرشيفية

الرياض – مباشر: قال وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي، خالد الفالح، إن الدول المنتجة للنفط من داخل "أوبك" وخارجها اقتربت من الوصول إلى الالتزام بنسبة 100% بمستويات الإنتاج المتفق عليها.

وأضاف الفالح، عقب الاجتماع العاشر للجنة الوزارية المشتركة لمتابعة اتفاق خفض الإنتاج النفطي لأعضاء منظمة أوبك وشركائها في الجزائر، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، أن تلك الدول اقتربت من هذه النسبة في شهر يوليو الماضي لكن تم تسجيل تراجع في شهر أغسطس الماضي؛ بسبب أعمال الصيانة في الصناعة البترولية في كازاخستان.

ولفت وزير الطاقة السعودي، إلى أن السوق مستقرة، مضيفا أن مستويات الطلب والعرض شهدت تقاربا.

وأكد الفالح، أن الجهد المبذول من جانب الدول المنتجة من داخل أوبك ومن خارجها سيتواصل حتى نهاية 2018، أما الأهم بالنسبة للعام القادم 2019 هو البحث في كيفية التأقلم مع معروض الدول الأعضاء بالمنظمة، سعيًا للحفاظ على استقرار سوق النفط وتفادي التقلبات.

وبين الوزير، أن الاجتماع العاشر للجنة الوزارية المشتركة لمتابعة اتفاق خفض الإنتاج النفطي لأعضاء منظمة أوبك وشركائها كان ناجحًا على مستوى التنظيم واتخاذ القرار 

وأوضح الفالح، أن قرر الإبقاء على اتفاق اجتماع أوبك وخارج أوبك الذي اتخذ شهر يونيو المنصرم في العاصمة النمساوية فيينا يهدف إلى بلوغ مستوى التزام يعادل 100% تماشياً مع نص عليه الاتفاق القاضي بخفض الإنتاج.

واختتمت منظمة البلدان المصدرة للبترول- أوبك وحلفاؤها من المنتجين المستقلين ومن بينهم روسيا، يوم الأحد، اجتماعهم في الجزائر دون توصية رسمية بأي زيادة إضافية في الإمدادات.

ترشيحات:

وزير الطاقة السعودي: "لا أؤثر على أسعار النفط"

المزروعي: أسواق النفط تشهد استقراراً استثنائياً ومثالياً