TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأهلي الكويتي يصدر سندات بـ 300 مليون دولار

الأهلي الكويتي يصدر سندات بـ 300 مليون دولار
الدولار الأمريكي
اهلي
ABK
-0.39% 254.00 -1.00

من: إيمان غالي

الكويت – مباشر: أعلن البنك الأهلي الكويتي إتمام صفقة سندات رأسمالية دائمة من الشريحة الأولى من الفئة الممتازة بقيمة 300 مليون دولار.

وقال البنك في بيان لبورصة الكويت اليوم الاثنين، إن هدف الإصدار يتمثل في دعم وتعزيز رأس مال الشريحة الأولى للبنك الأهلي، مع حق استدعاء هذه السندات بعد 5 سنوات، ويتوافق ذلك الإصدار كلياً مع تعليمات بازل3.

يشار إلى أنه تم فتح باب الاكتتاب في السندات يوم 19 سبتمبر الحالي، وذلك بعد فترة قصيرة من الافتتاح بالأسواق الآسيوية بسعر مبدئي 7.375%، ولكن تم تعديل السعر الاسترشادي للإصدار بعد الإقبال من المستثمرين في صباح نفس اليوم بلندن إلى 7.250%، وهو السعر الأساسي الحالي الذي تم عرضة على شاشة التداول.

وشهدت تلك الصفقة تنوعاً كبيراً من حيث التوزيع الدولي، حيث بيعت أكثر من 71% من الحصص إلى دول من خارج المنطقة، بنحو 46% في المملكة المتحدة، و14% لأوروبا، و11% لآسيا، إلى جانب 29% لمستثمرين إقليمين بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتوزعت حصص مشاركة الإصدار بين 62% لمدراء الصندوق، و13% لبنوك خاصة، إلى جانب 12% لإدارة الخزينة بالبنوك، و11% لصناديق التقاعد وشركات التأمين، و2% للشركات.

وأشار البيان إلى أن تلك الصفقة تعد الثانية للبنك الأهلي في أسواق رأس المال الدولية، مع توقعات بانتهاء عملية الطرح في 26 سبتمبر الجاري، على أن يتم إدراجها في البورصة الإيرلندية.

وتولى كل من سيتي جروب وإتش إس بي سي ، وجيه بي مورجان دور مدراء الإصدار المشتركين الرئيسيين والمنظمين لعملية الاكتتاب على السندات.

وكانت وكالة موديز للتصنيفات الائتمانية قد حددت التصنيف الائتماني لسندات البنك الأهلي الكويتي عند Ba3.

ترشيحات..

 شركة صينية تشتري "كويت إنرجي" مقابل 651 مليون دولار

أصول المركزي الكويتي ترتفع لـ 35 مليار دولار في أغسطس

"أجيليتي" تطالب بإثبات أحقيتها في مخازن تابعة لهيئة الصناعة الكويتية

أسعار العملات العربية والأجنبية مقابل الدينار الكويتي