TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرميح: التشغيل التجاري لقطار الحرمين 4 أكتوبر المقبل

الرميح: التشغيل التجاري لقطار الحرمين 4 أكتوبر المقبل
رئيس هيئة النقل العام رميح بن محمد الرميح - أرشيفية

الرياض ـ مباشر: كشف رئيس هيئة النقل العام رميح بن محمد الرميح عن اكتمال مشروع قطار الحرمين بقوله: جاهزون للتدشين، مؤكدًا أن التشغيل التجاري سيكون 4 أكتوبر المقبل، وبين أن المحطات ستكون بكامل جاهزيتها.

وقال الرميح، وفقا لما نقلته صحيفة "المدينة"، اليوم الاثنين إنه سيتم افتتاح محطة مطار جدة مع تدشين مشروع المطار الجديد، موضحًا أن هذا المشروع الضخم، سيستخدمه أكثر من مليار ونصف المليار من حجاج ومعتمرين وزوار.

وأوضح أن التشغيل التجاري سيكون لهه أثر ايجابي كبير، وسيكون نقلة نوعية كبيرة جدا في النقل العام، ويسهم في تقليص رحلة السفر البري المعتادة عبر السيارات والتي تمتد لأكثر من 4 ساعات إلى ساعتين تقريبًا.

وأبان أن كفاءة التشغيل في مشروع قطار الحرمين والمرافق التابعة له ضمن أعلى المستويات الجديرة بالثقة، وبالجودة التي نفخر جميعًا أن يلمسها الحاج والمعتمر والزائر للمدينتين المقدستين وكذلك محطات التنقّل بينهما.

ولفت الى أن إجمالي مسارات الخط بلغت 450 كيلو مترًا من السكك الحديدية الكهربائية، ويمر القطار بـ 5 محطات في مكة المكرمة، جدة، مطار الملك عبدالعزيز الدولي، مدينة الملك عبدالله الاقتصادية والمدينة المنورة، بسعة أكثر من 160 ألف مسافر يوميًا، وقرابة 60 مليون راكب سنويًا.

وقال رئيس هيئة النقل العام بالسعودية، رميح الرميح، في وقت سابق، إنه تم اعتماد تسعيرة تذاكر قطار الحرمين السريع من مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الحديدية برئاسة وزير النقل نبيل العامودي.