TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الإمارات ريت" بمؤشر "فوتسي إيبرا ناريت" العقاري للأسواق الناشئة‎

"الإمارات ريت" بمؤشر "فوتسي إيبرا ناريت" العقاري للأسواق الناشئة‎
سيتمّ إدراج "الإمارات ريت" في المؤشر اعتباراً من يوم الاثنين الموافق 24 سبتمبر 2018
الإمارات ريت
REIT
-2.42% 0.20 -0.01

دبي - مباشر: أعلنت مجموعة "إكويتاتيفا"، أكبر مدير لصناديق "ريت" بمنطقة الخليج ومديرة صندوق "الإمارات ريت" (CEIC) المحدود، اليوم أن صندوق "الإمارات ريت" المدرج في سوق ناسداك دبي قد تمّ اختياره لينضمّ إلى مؤشّر "فوتسي إيبرا/ناريت للأسواق الناشئة؛ وذلك عقب تسجيله ارتفاعاً قويّاً في متوسط أحجام تداوله اليومية خلال العام الماضي.

وأضافت "إكويتاتيفا" في بيان صحفي تلقاه مباشر يوم الاثنين، أنه سيتمّ إدراج "الإمارات ريت" في المؤشر اعتباراً من يوم الاثنين الموافق 24 سبتمبر 2018.

وأشارت إلى أن أحجام التداول اليومية لصندوق "الإمارات ريت" ارتفعت بمعدل تجاوز الضعفين في عام 2017، مقارنة بـعام 2016، بحيث سجّلت أسهم الصندوق ارتفاعاً كبيراً بنسبة 232% يصل إلى 322.79 ألف سهم؛ وذلك مقارنة بـمتوسط تداول يومي للأسهم بلغ 138.78 ألف سهم في عام 2016.

وتجدر الإشارة إلى أن "الإمارات ريت" يعد أول صندوق "ريت" من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يتم إدراجه في مؤشّر "فوتسي إيبرا/ناريت" العقاري العالمي لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا؛ وهو الشركة المدرجة الوحيدة في دولة الإمارات التي تتمّ إضافتها إلى المؤشر في هذه المراجعة الأخيرة.