TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الاستثمارات القطرية في بريطانيا ترتفع لـ38.5 مليار جنيه إسترليني

الاستثمارات القطرية في بريطانيا ترتفع لـ38.5 مليار جنيه إسترليني
ساعة بيج بن في بريطانيا

الدوحة - مباشر: قال عمدة الحي المالي بلندن أن حجم الاستثمارات القطرية في بريطانيا ارتفعت إلى 38.5 مليار جنيه إسترليني (50.37 مليار دولار).

وأضاف اللورد الدرمان بومان، أنه تم ضخ استثمارات جديدة بقيمة 3.5 مليار جنيه إسترليني في الآونة الأخيرة، بما مثل 70% من الاستثمارات الجديدة التي أعلنتها قطر في بريطانيا والمقدرة بـ5 مليارات جنيه إسترليني.

وأشار إلى أن هناك مباحثات جيدة مع الجانب القطري من أجل القيام بالإجراءات والخطوات اللازمة لجعل بيئة الأعمال القطرية أكثر جذبا، خاصة وأن هناك تشريعات ومؤسسات تخدم هذه الأهداف، وفق حوار مع جريدة الشرق القطرية.

وأوضح عمدة الحي المالي بلندن أنه تم بالفعل دراسة بعض الأفكار على غرار تنظيم "يوم قطر في لندن" في الفترة القادمة، وهي فرصة لإبراز الفرص والأنشطة ومناخ الأعمال في لندن.

وتابع بومان:" نسعى إلى توسيع مجالات التعاون في 5 نقاط أولها في قطاع إعادة التأمين الذي تمتلك فيه لندن قطاعاً ناضجاً وخبرات كبيرة، وثانيها وتعميق التعاون من خلال تحقيق أهداف قطر الوطنية التي تضمنتها رؤية قطر 2030، وكذلك في مشروعات كأس العالم 2022".

وواصل: "نسعى للتعاون مع مركز قطر للمال وغيرها من الجهات، إلى جانب تنمية المبادلات التجارية والاستثمار والتعاون الاقتصادي، مع التعاون في المجال البنكي وفي مجال الابتكار والتجديد في القطاع المالي، علماً بأن بريطانيا حققت تقدماً في مجال الأمن السيبراني، ومجال الصيرفة الإسلامية، بالإضافة إلى التعاون في زيادة الثقة بين القطاع المالي والمتعاملين معه".