TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تطرح أرض إسكان في 8 مدن جديدة

مصر تطرح أرض إسكان في 8 مدن جديدة
أرشيفية

القاهرة - مباشر: قال نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشؤون التجارية والعقارية، إنه سيبدأ بعد غد الثلاثاء، شراء كراسة الشروط لـ138 قطعة أرض إسكان مختلط، تطرحها وزارة الإسكان، بمساحات تتراوح بين 500 و7544 م2.

وأوضح نائب رئيس الهيئة طارق السباعي، في بيان للإسكان اليوم الأحد، أنه سيتم طرح الأراضي في 8 مدن جديدة، وهي "القاهرة الجديدة- العاشر من رمضان- العبور- 15 مايو- بدر- دمياط الجديدة- المنيا الجديدة- الشروق".

وأضاف أن الأراضي لإقامة الأنشطة التالية "سكني إداري- سكني تجاري إداري- سكني تجاري- سكني تجاري إداري ترفيهي".

ونوه بأنه الراغب (فرد – شركات قائمة) في الحجز، التقدم لشراء كراسة الشروط، من مقر جهاز المدينة التي يرغب فى الحجز بها.

وبين طارق السباعي، أنه على الراغب (فرد – شركات قائمة) التقدم بطلب الحجز متضمناً نسبة سداد مقدم الثمن (لا تقل عن 25% من ثمن الأرض)، وفقاً للضوابط الواردة بكراسة الشروط، التي ستتوافر بجهاز المدينة المطروح بها الأراضي فقط.

وأضاف أنه يتم تخصيص الأرض للفرد أو للشركة مقدمة طلب الحجز المتضمن أعلى نسبة سداد مقدم الثمن (لا تقل عن 25% من إجمالي ثمن الأرض).

ولفت إلى أنه في حالة تساوي أعلى نسبة سداد مقدم الثمن يتم إجراء قرعة بينهم ويتم سداد باقي قيمة الأرض كالتالي (استكمال سداد نسبة المقدم من قيمة الأرض الواردة بطلب الحجز بالإضافة إلى 1% مصاريف إدارية + 0.5% مصاريف مجلس الأمناء) خلال مدة أقصاها 30 يوماً من تاريخ إخطاره بالموافقة على الحجز.

"وسداد باقى الثمن فى حالة التقسيط للباقى على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة 3 سنوات".

وتابع: "تلتزم الشركة / الفرد المخصص له الأرض بالاشتراطات الواردة بكراسة الشروط والمواصفات، ولا يسمح بتعديل المواصفات".

وأوضح أنه يتم الطرح طبقاً لأحكام القانون رقم 59 لسنة 1979 وأحكام اللائحة العقارية، ويتم تقديم العروض ابتداءً من يوم الأحد الموافق 21 أكتوبر المقبل، وحتى يوم الأربعاء الموافق 31 أكتوبر بمقر جهاز المدينة المختص.

وأشار إلى أن الخرائط الخاصة بمواقع قطع الأراضى المطروحة، متاحة على الموقع الإلكتروني لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة (www.newcities.gov.eg)، ويتم مراجعة إدارة المشروعات بالجهاز المختص، للاستفسارات.​