TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"البركة التركي" يطلع المستثمرين على آخر تطوراته

"البركة التركي" يطلع المستثمرين على آخر تطوراته
بنك البركة
البركة
BARKA
-6.90% 0.27 -0.02

مباشر: قام بنك البركة التركي، وهو إحدى الوحدات المصرفية التابعة لمجموعة البركة المصرفية، المدرجة في سوقي البحرين وناسداك دبي، بالمشاركة في تركيا، بجولة خلال الفترة من 10 إلى 14 سبتمبر الجاري لاطلاع المستثمرين العالميين في السندات والصكوك والقروض من تركيا على آخر التطورات في أداء البنك والقطاع المصرفي التركي.

وأوضح البنك في بيانه، اليوم الأحد، أن الجولة التي قام بها كل من المدير العام للبنك ملك شاه أوتكو ومساعد المدير العام للخزينة والمؤسسات المالية والخدمات المصرفية الاستثمارية مالك تمساح المستثمرين العالميين، شملت كل من سنغافورة ودبي ولندن.

وفي معرض تعليقه على الجولة، قال ملك شاه اوتكو: "أصبحت اجتماعاتنا التحديثية مع المستثمرين حدثاً سنوياً نعلق أهمية خاصة عليها لأنها تتيح لنا إعادة تأكيد التزامنا بالمشاركة المستدامة وتعزيز الحوار الشفاف بين المستثمرين والبنك".

وتابع: "بالنظر إلى الأحداث الأخيرة التي انشترت وزيادة رغبة المستثمرين في الحصول على فهم أفضل لهذه التطورات وآثارها، فإننا نعتقد أن توقيت هذه الجولة غير المتعلقة بأي عملية كان بالغ الأهمية والنفع".

وناقش المسؤولان في البنك مع المستثمرين مجموعة من القضايا بما في ذلك البيانات المالية التي أعلن عنها البنك مؤخراً، بالإضافة إلى بيئة الاقتصاد الكلي، وتطورات السياسة النقدية الأخيرة، والترتيبات التي اتخذها البنك للاستعداد للتوقعات القادمة، وقام بنك البركة تركيا بتعيين بنك الإمارات دبي الوطني كابيتال بصفته المنسق الوحيد لهذا الحدث.

يذكر أنّ مجموعة البركة المصرفية ش.م.ب. مرخصة كمصرف جملة إسلامي من مصرف البحرين المركزي، ومدرجة في بورصتي البحرين وناسداك دبي.

وتعتبر البركة من رواد العمل المصرفي الإسلامي على مستوى العالم حيث تقدّم خدماتها المصرفيّة المميّزة إلى نحو مليار شخص في الدّول التي تعمل فيها.

ومنحت الوكالة الإسلاميّة الدولية للتّصنيف تصنيفا ائتمانيا من الدرجة (bh) A+ (الطويل المدى) / (bh)A2 (القصير المدى) على مستوى التصنيف الوطني. كما منحت مؤسسة

وتقدّم بنوك البركة منتجاتها وخدماتها المصرفية والمالية وفقاً لأحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية السمحاء في مجالات مصرفيّة التجزئة، والتجارة، والاستثمار، بالإضافة إلى خدمات الخزينة، هذا ويبلغ رأس المال المصرح به للمجموعة 2.5 مليار دولار أمريكي.

وللمجموعة انتشار جغرافي واسع ممثل في وحدات مصرفيّة تابعة ومكاتب تمثيل في 16 دولة، حيث تدير أكثر من 700 فرع. وللمجموعة حالياً وجود قوي في كل من تركيا، الأردن، مصر، الجزائر، تونس، السودان، البحرين، باكستان، جنوب أفريقيا، لبنان، سوريــة، المملكة العربية السعودية والمغرب، بالإضافة إلى فرع واحد في العراق ومكتبي تمثيل في كل من إندونيسيا وليبيا.