TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رفع عدد أسطول مركبات التأجير الذكي لـ400 سيارة بدبي

رفع عدد أسطول مركبات التأجير الذكي لـ400 سيارة بدبي
الخدمة تسمح للمتعاملين عبر تطبيق ذكي "eKar" أو "udrive "، بتأجير المركبة لمدة ست ساعات دون الاستعانة بأي عنصر بشري عند تسلم المركبة وإرجاعها

دبي - مباشر: أعلنت هيئة الطرق والمواصلات تزويد مركبات التأجير الذكي بـ 200 مركبة، ليصل أسطولها إلى 400 سيارة؛ وذلك إثر نجاح المرحلة الأولى وارتفاع معدل إقبال الجمهور على هذه الخدمة الذكية، والتي حققت معدلات عالية من الرحلات وساعات التأجير.

وقال مدير إدارة أنظمة المواصلات بمؤسسة المواصلات العامة في الهيئة عادل شاكري، بحسب بيان للهيئة، اطلع عليه مباشر، اليوم الأحد: إن "هذه الخدمة تأتي في إطار الاستجابة لمتطلبات مبادرة (المدينة الذكية) التي أطلقتها حكومة دبي.

وتابع:" إن رفع عدد مركبات التأجير الذكي من 200 إلى 400 مركبة يعكس الأهداف التي نسعى إليها من هذه الخدمة، لا سيما أنها حققت منذ إطلاقها أكتوبر 2017 وحتى نهاية أغسطس ( 2018، ما يصل إلى 365 ألفاً و662 رحلة، بواقع 277 ألفاً و832 ساعة".

 وأوضح شاكري أن الخدمة تسمح للمتعاملين، عبر تطبيق ذكي "eKar" أو "udrive"، بتأجير المركبة لمدة ست ساعات دون الاستعانة بأي عنصر بشري عند تسلم المركبة وإرجاعها.

ووفرت الهيئة أكثر 45 موقعاً في دبي منها خمسة مواقع في محطات المترو هي: الراشدية، والاتحاد، وبرجمان، والخليج التجاري، وابن بطوطة.

وأضاف: أن مركبة التأجير الذكي تتمتع بعدة مزايا منها توفير وقود مجاني من محطات البترول إيبكو وأدنوك، مع توفير تأمين مجاني، ومواقف مجانية تابعة للهيئة، وإن المستخدم يستطيع دفع 50 فلساً لكل دقيقة عند إيقاف المركبة في أي مكان بدبي، و40 فلساً لكل دقيقة عند إرجاع المركبة في موقع بداية الجولة".