TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

كامكو الكويتية تُتمم صفقة شراء حصة أغلبية في "جلوبال"

كامكو الكويتية تُتمم صفقة شراء حصة أغلبية في "جلوبال"
الأسهم المشتراة تمثل 69.53% من رأس مال جلوبل
كامكو
KAMCO
0.20% 99.00 0.20

الكويت – مباشر: أتمت شركة كامكو للاستثمار صفقة شراء عدد 396.43 مليون سهم من الأسهم المصدرة من رأسمال بيت الاستثمار العالمي "جلوبال"، بقيمة 47.74 مليون دينار (158 مليون دولار).

وبحسب بيان كامكو لبورصة الكويت اليوم الأحد، فإن الأسهم المشتراة تمثل 69.53% من رأسمال جلوبل (حصة أغلبية).

وتابع أنه قد تم استكمال عملية الشراء المشار إليها، ونقل ملكية الأسهم المشتراة بعد حصول كامكو على موافقة هيئة أسواق المالي، وبنك الكويت المركزي، وغيرها من الجهات الرقابية ذات الصلة داخل وخارج الكويت.

وتعتبر "كامكو"، ومقرها دولة الكويت، أحد أكبر الشركات الاستثمارية بمنطقة الخليج من حيث حجم الأصول المدارة، وشركة رائدة إقليمياً بقطاع الاستثمارات المصرفية، تندرج تحت إشراف هيئة أسواق المال في الكويت.

وأعلنت "كامكو" في أوائل مايو الماضي، عن توقيعها عقداً ابتدائياً لشراء نحو 396.43 مليون سهم من الأسهم المصدرة من رأسمال "جلوبل"، بما يعادل 69.528% من رأس المال.

وفي يونيو 2018، أعلنت كامكوا تعيين شركة "الفاريز آند مارسال"- الشرق الأوسط، كمستشار استراتيجي لإتمام صفقة الاستحواذ على حصة الأغلبية في "جلوبل".

وحصلت الشركة وفق بيان بمنتصف أغسطس السابق على موافقة هيئة أسواق المال الكويتية بشأن شراء حصة الأغلبية في شركة بيت الاستثمار العالمي "جلوبل".

وحققت الشركة أرباحاً نصف سنوية بقيمة 421.41 ألف دينار مقارنة بأرباح النصف الأول من العام الماضي البالغة 375.36 ألف دينار، مرتفعة بنحو 12.3%.