TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إعادة التداول على أوراسكوم للاستثمار بعد تأكيد عفو الأمم المتحدة

إعادة التداول على أوراسكوم للاستثمار بعد تأكيد عفو الأمم المتحدة
أوراسكوم للاستثمار القابضة

القاهرة - مباشر: قالت أوراسكوم للاستثمار القابضة، إن السفارة المصرية في واشنطن أبلغت ممثلي الشركة يوم الخميس 20 سبتمبر الجاري، بقرار الأمم المتحدة باستثناء الشركة من إنهاء المشروعات المشتركة.

وأشارت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأحد، إلى أن الأمم المتحدة كانت أصدرت قراراً في سبتمبر 2017، يلزم أعضاءه بإنهاء المشروعات المشتركة والشركات القائمة بينهم وبين جمهورية كوريا الشمالية أو الحصول على ترخيص بالاستمرار في المشروع المشترك.

وذكرت الشركة أنها قامت بتقديم طلب رسمي في ذلك الوقت لإعفائها من الخضوع لهذا القرار من خلال جمهورية مصر العربية.

وذكرت الشركة في بيانها، أنها ستقوم بموافاة البورصة بنص القرار ومدى تأثيره على شركة كوريولينك فور استلامه.

وقررت إدارة البورصة إعادة التعامل على أسهم الشركة اعتباراً من الساعة 11:15من جلسة تداول اليوم، بعد رد الشركة على استفساراتها.

وكشف رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس عن عفو منظمة الأمم المتحدة عن شركة "كوريولينك"، التابعة لشركة أوراسكوم القابضة للاستثمار، التي يرأس مجلس إدارتها.

 وعبّر ساويرس، في تدوينه على حسابه بموقع التواصل "تويتر"، عن سروره بعفو الأمم المتحدة وأيضاً بالنسبة لشركة أوراسكوم للاستثمار.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، أعلنت المصرية للاتصالات، إتمام إجراءات الاستحواذ على حصة أوراسكوم للاستثمار القابضة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للكوابل (مينا كابل) بقيمة إجمالية 90 مليون دولار.

وفي وقت سابق، قال رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، رئيس مجلس إدارة أوراسكوم للاتصالات، إنه يعتزم الخروج من الاستثمار في قطاع الاتصالات، موضحاً أن القطاع وصل إلى قمته، ليس على المستوى المحلي فقط، ولكن على المستوى العالمي أيضاً؛ وذلك بعد احتكار عدد محدود من الشركات.

ترشيحات

ساويرس: أوراسكوم حصلت على عفو من الأمم المتحدة لـ"كوريولينك"

هل يفقد الاستثمار بقطاع الاتصالات بالبورصة المصرية جاذبيته؟

هل تشتري المصرية للاتصالات "مينا للكوابل" من أوراسكوم للاتصالات؟