TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

68.5 مليار ريال القيمة السوقية لاستثمارات مؤسسة التقاعد السعودية

68.5 مليار ريال القيمة السوقية لاستثمارات مؤسسة التقاعد السعودية
ارتفع عدد المستفيدين من البرنامج بنهاية العام ليصل إلى 4598 مستفيدًا

الرياض- مباشر: قالت المؤسسة العامة للتقاعد السعودية، إنها تستثمر في عدد من الشركات المحلية بمختلف القطاعات الاقتصادية، بلغ عددها 65 شركة قيمتها السوقية 68.5 مليار ريال في نهاية عام 2017م.

وأضافت في تقريرها السنوي، إن الشركات تضم 47 شركة مدرجة في السوق المالية.

وقالت إن العائد على الاستثمار في الأسهم المحلية بلغ 6 %، لافتة إلى أن سبب تفوق أداء محفظة أسهم المؤسسة يرجع إلى تطبيق الإدارة خطة استراتيجية طويلة الأجل للحفاظ على القيمة الحقيقية للأسهم مع الحصول على توزيعات أرباح مستقرة.

وقالت المؤسسة إن العام 2017 شهد نقل إدارة استثمارات المؤسسة لشركة الاستثمارات الرائدة الذراع الاستثماري للمؤسسة، بهدف تحسين وتعظيم عوائد الاستثمار من خلال التوظيف والاستعانة بأفضل الخبرات من المتخصصين في مجالات الاستثمار المختلفة وتطوير آليات اتخاذ القرار الاستثماري وتطبيق أفضل نماذج الحوكمة.

وأشارت إلى بدء تنفيذ استراتيجية المؤسسة العامة للتقاعد 2022 م، التي أُعدت بمشاركة العديد من الخبراء والممارسين في مجال الاستثمار من داخل المملكة وخارجها، ومن خلال إجراء مقارنات قياسية مع 23 صندوقاً تقاعدياً عالمياً والاجتماع بأكثر من 50 جهة معنية ومقابلة العديد من المتقاعدين والمشتركين من جميع مناطق المملكة وأخذ الآراء كافة بعين الاعتبار.

وارتفع عدد المستفيدين من البرنامج بنهاية العام ليصل إلى 4598 مستفيدًا، بقيمة تمويلات تجاوزت 327 مليون ريال.

أوضحت أنه بنهاية العام تجاوز عدد المتقاعدين أكثر من 835 ألف متقاعد مدني وعسكري بالإضافةِ إلى 482 ألف مستفيد عن المتقاعدين المتوفين، فيما تمَّ خلال العام إنهاء معاملات أكثر من 50 ألف متقاعد جديد وصرف ما يقارب 68 مليار ريال كمعاشات لكافة المتقاعدين والمستفيدين عنهم.