TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير النفط العماني: إنتاج أوبك والمستقلين تجاوز الاتفاق بـ600ألف برميل/يومياً

وزير النفط العماني: إنتاج أوبك والمستقلين تجاوز الاتفاق بـ600ألف برميل/يومياً
وزير النفط العماني، محمد بن حمد الرمحي

مباشر: نقلت وكالات أنباء عن وزير النفط العماني قوله إن منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) والمنتجين المستقلين من خارجها تجاوزوا خفض إمدادات النفط الذي تعهدوا به بمقدار 600 ألف برميل يوميا في أغسطس.

وأبلغ الوزير محمد بن حمد الرمحي الصحفيين اليوم السبت، في الجزائر التي تستضيف اجتماع للمنظمة غدا، إن حجم الخفض بلغ نحو 2.4 مليون برميل يوميا، وفقا لـ"رويترز".

كانت أوبك وروسيا وحلفاء آخرون توصلوا في أواخر 2016 إلى اتفاق لخفض الإنتاج بمقدار 1.8 مليون برميل يوميا، لكن بعد أشهر من تخفيضات في الإمدادات بأكثر مما يدعو إليه الاتفاق، اتفقوا في يونيو على زيادة الإنتاج عبر العودة إلى مستوى امتثال عند نسبة 100 في المئة من التخفيضات، بما يعادل زيادة للإنتاج قدرها نحو مليون برميل يوميا.

تجتمع اللجنة الوزاریة المشتركة لمراقبة تنفیذ اتفاقیة (أوبك) یوم غد الأحد بالعاصمة الجزائریة وسیتم خلاله تقییم وضعیة السوق العالمي للنفط والعمل من اجل الحفاظ على توازنه.

كان وزیر النفط والكهرباء والماء الكویتي، بخيت الرشيدي قال إن الهدف الرئیسي من الاجتماع هو الاطمئنان على وصول الإمدادات الكافیة من النفط إلى الأسواق للمحافظة على استقرارها.