TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير النفط الكويتي: اجتماع "أوبك" يبحث وصول الإمدادات الكافیة للأسواق

وزير النفط الكويتي: اجتماع "أوبك" يبحث وصول الإمدادات الكافیة للأسواق
وزير النفط الكويتي بخيت الرشيدي

مباشر: قال وزیر النفط والكهرباء والماء الكویتي، إن الهدف الرئیسي من الاجتماع هو الاطمئنان على وصول الإمدادات الكافیة من النفط إلى الأسواق للمحافظة على استقرارها.

ووصل الوزير، بخیت الرشیدي إلى الجزائر الیوم السبت للمشاركة في اجتماع اللجنة الوزاریة المشتركة لمراقبة تنفیذ اتفاقیة (أوبك) الذي سیعقد یوم غد الأحد.

وقال الرشیدي في تصریح لوكالة الأنباء الكویتیة "كونا": "ما یهمنا في الوقت الراهن سواء بالنسبة للدول المنتجة أو الدول المستهلكة هو الحفاظ على الاستقرار وعدم حدوث تفاوت في الانتاج وان یكون الانتاج مجدولا بالكیفیة اللازمة".

وتوقع الرشیدي أن یتم مراجعة مخطط الانتاج لضمان استقرار الاسواق النفطیة بالنظر الى ان الاجتماع سیبحث مراقبة مدى الالتزام في حصص الانتاج النفطیة.

وعن احتمال غیاب إیران عن الاجتماع أكد الرشیدي أن مثل هذه الاجتماعات مجدولة والغرض منها  التشاور ومراجعة ارقام الدول المنتجة فنحن نسعى بالنهایة الى الالتزام الكلي بالمحافظة على سوق نفطیة مستقرة.

وأوضح أن في مثل هذه اللقاءات لا یتم مناقشة الأسعار وإنما الحدیث ینصب حول مدى تزوید السوق الدولیة بالنفط للمحافظة على الأسواق التي تسمح بدعم المشاریع الاستثماریة في مجال الطاقة.

وكان في استقبال الرشیدي سفیر الكویت بالجزائر محمد الشبو بالإضافة الى عدد من ممثلي السلك الدبلوماسي الكویتي المعتمد بالجزائر.

یذكر أن اجتماع اللجنة الوزاریة المشتركة لمراقبة تنفیذ اتفاقیة (أوبك) سیعقد یوم غد بالعاصمة الجزائریة وسیتم خلاله تقییم وضعیة السوق العالمي للنفط والعمل من اجل الحفاظ على توازنه.