TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

4 شروط لمشاركة تاجر التجزئة بنظام رد "القيمة المضافة" للسياح

4 شروط لمشاركة تاجر التجزئة بنظام رد "القيمة المضافة" للسياح
مشاركة التاجر في نظام رد ضريبة القيمة المضافة للسياح ستكون معرضة للإلغاء في حال لم يقم باستيفاء الالتزامات المترتبة عليه

أبوظبي- مباشر: دعت الهيئة الاتحادية للضرائب شركات التجزئة ومنافذ البيع والمحلات التجارية المسجلة لضريبة القيمة المضافة إلى التقدم للتسجيل للارتباط بالنظام الرقمي لرد الضريبة للسياح الذي تنفذه الهيئة بالتعاون مع شركة "بلانيت" المشغلة للنظام الذي سيدخل حيز التطبيق اعتباراً من الربع الأخير من العام الجاري.

وحددت الهيئة 4 شروط أساسية يجب توافرها لمشاركة تاجر التجزئة في نظام رد ضريبة القيمة المضافة للسياح في مقدمتها أن يكون مسجلاً لدى الهيئة وحاصلاً على رقم تسجيل ضريبي، بحسب بيان تلقاه "مباشر".

واشترطت الهيئة أن تكون مبيعات التاجر لسلع غير مستثناة من الاسترداد وفقاً لما تحدده الهيئة.

كما اشترطت وأن يقوم بتقديم طلب للمشاركة في النظام وفقاً لما تحدده الهيئة على أن يفي بمتطلبات الائتمان المالي المحددة من قبل مشغل النظام.

وأضاف بيان الهيئة أن الشرط الرابع أن يكون ملتزماً بتقديم الإقرارات الضريبية وسداد الضريبة المستحقة الدفع عليه بانتظام.

وأوضحت الهيئة الاتحادية للضرائب، أن مشاركة التاجر في نظام رد ضريبة القيمة المضافة للسياح ستكون معرضة للإلغاء في حال لم يقم باستيفاء الالتزامات المترتبة عليه سواء بالنسبة للالتزامات المنصوص عليها بالتشريعات الضريبية أو الالتزامات المنصوص عليها في العقد المبرم مابين مشغل النظام والتاجر.