TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أسعار تذاكر قطار الحرمين تتصدر حصاد "مباشر" لأخبار السعودية.. الخميس

أسعار تذاكر قطار الحرمين تتصدر حصاد "مباشر" لأخبار السعودية.. الخميس
قطار الحرمين السريع

من: السيد جمال

الرياض – مباشر: تصدر إعلان هيئة النقل العام السعودية عن أسعار تذاكر قطار الحرمين الشريفين وموعد التشغيل كأبرز الأحداث على المشهد السعودي، فضلا عن تمكن "الإنتربول" السعودي من ضبط مواطن هارب في قضية نصب بمبالغ مالية كبيرة.

وعلى جانب سوق الأسهم، كان على رأس الأحداث إعلان هيئة السوق المالية إحالة بعض المشتبهين بهم من المستثمرين إلى النيابة العامة للتلاعب أثناء التداول على بعض الشركات، والإعلان عن نشرة الإصدار لطرح أسهم شركة الوطنية للتربية والتعليم، وفي الختام، نجاح المؤشر العام للسوق في إنهاء تعاملات الأسبوع على ارتفاع بعد تراجعه في الأسبوعين الماضيين، لترتفع قيمته السوقية بنحو 40 مليار ريال.

وعلى مستوى أبرزالأحداث بالمملكة اليوم الخميس، قال رئيس هيئة النقل العام بالسعودية، الرئيس العام المكلّف للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية، رميح الرميح، اليوم الخميس، إنه تم اعتماد تسعيرة تذاكر قطار الحرمين السريع من مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الحديدية برئاسة وزير النقل نبيل العامودي.

وتم تحديد أسعار التذاكر بعد الاتفاق مع مشغل المشروع التحالف الإسباني "تحالف الشعلة"، وبالتزامن مع قرب موعد إطلاق التشغيل الرسمي للقطار.

وقال رئيس الهيئة السعودية للمقاولات أسامة العفالق إن قرار مجلس الوزراء بتحمل الدولة الغرامة المستحقة على صاحب العمل في حال تأخر تجديد إقامة العامل؛ بسبب تأخر صرف المستحقات المالية لصاحب العمل، يعد من الرسائل الإيجابية لتحفيز الشركات العقارية والأنشطة الاقتصادية في السعودية.

ومنحت الهيئة العامة للاستثمار السعودية، 4 رخص استثمارية لشركات سويسرية لتمكينها من إطلاق عملياتها في المملكة، ليقترب عدد الشركات السويسرية العاملة بالمملكة من 100 شركة.

واصلت المملكة العربية السعودية رفع حيازتها من أدوات الدين الأمريكية خلال شهر يوليو الماضي لتسجل أعلى مستوياتها في عام 2018، لتقفز إلى 166.8 مليار دولار (625.5 مليار ريال)، مقارنة بـ142.5 مليار دولار (534.38 مليار ريال) في شهر يوليو من عام 2017، مسجلة ارتفاعا نسبته 17.1%.

وارتفع عدد طلبات التنفيذ الواردة إلى محاكم ودوائر التنفيذ بالسعودية خلال شهر ذي الحجة 1439هـ، بنسبة 89%، مقارنة مع الشهر المماثل من العام 1438 هـ.

وكشفت وزارة التجارة والاستثمار السعودية، عن تمكن "الإنتربول" السعودي من الإطاحة بأحد المواطنين المطلوبين في قضايا النصب والاحتيال بمبالغ مالية كبيرة خارج المملكة.

وكشف مجلس الغرف السعودية، اليوم الخميس، عن تقرير أعده بمناسبة ذكرى اليوم الوطني (88) للمملكة يبرز المنجزات الاقتصادية الكبيرة التي تحققت خلال العام 2017، وإطلاق العديد من المشاريع التنموية ذات الجدوى الاقتصادية والاجتماعية باستثمارات تخطت 685 مليار دولار.

وتُنفذ المملكة العربية السعودية، برنامجاً لتوطين بعض المهن والأنشطة تدريجياً، كان آخرها محلات السيارات والدراجات النارية، ومحلات الملابس الجاهزة وملابس الأطفال والمستلزمات الرجالية، ومحلات الأثاث المنزلي والمكتبي الجاهز، ومحلات الأواني المنزلية، بداية العام الهجري الحالي في 11 سبتمبر الجاري.

ويستأنف مجلس الشورى السعودي جلساته العادية، يوم الاثنين، بعقد الجلسة العادية الـ (52) من أعمال السنة الثانية للدورة السابعة، ويناقش خلالها عدة موضوعات أبرزها، تقرير اللجنة الصحية بشأن التقرير السنوي للمؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث للعام المالي 1438 / 1439هـ .

عقدت هيئة السوق المالية ممثلة بإدارة الطرح والاندماج والاستحواذ اليوم الخميس 20 سبتمبر 2018 ورشة العمل الثانية للأشخاص المرخص لهم وذلك في إطار سعي هيئة السوق المالية للتواصل مع المشاركين في السوق المالية وتعزيز مستويات الوعي بالتعديلات التنظيمية.

وعلى جانب سوق الأسهم، أعلنت شركة اتحاد مصانع الأسلاك (أسلاك)، عن قبول استقالة الرئيس التنفيذي للشركة عبدالكريم عبدالله الشامخ، على أن تسري الاستقالة اعتباراً من 15 أكتوبر المقبل.

وأعلنت شركة السعودي الفرنسي كابيتال عن توزيع أرباح نقدية على مالكي وحدات صندوق تعليم ريت عن الفترة من بداية يوليو 2018 الى 19 سبتمبر الجاري.

وأعلنت الشركة الوطنية للتربية والتعليم، عن نشرة الإصدار الخاصة بطرح 13 مليون سهم، تمثل 30.23% من أسهم الشركة، للاكتتاب العام بسوق الأسهم السعودية "تداول".

وأعلنت البلاد المالية، عن نجاح طرح زيادة رأس مال صندوق البلاد للضيافة في مكة المكرمة ("الصندوق") بمبلغ 1.1 مليار ريال، وهو صندوق استثمار عقاري خاص مغلق مدته خمس سنوات قابل للتمديد لمدة سنة إضافية متوافق مع أحكام وضوابط الهيئة الشريعة للبلاد المالية.

وقرر مجلس إدارة هيئة السوق المالية السعودية، إحالة الاشتباه في مخالفة عدد من المستثمرين للمادة التاسعة والأربعين من نظام السوق المالية، والمادة الثانية من لائحة سلوكيات السوق إلى النيابة العامة.

وتمسك المؤشر العام للسوق السعودي، بلونه الأخضر، بنهاية جلسة اليوم الخميس، ليسجل ارتفاعه الرابع على التوالي، ويصعد لأعلى مستوياته في 12 جلسة، وعاد السوق الموازي "نمو" للخسائر.

وأغلق المؤشر العام للسوق السعودي- تاسي، على ارتفاع بنهاية الأسبوع الجاري المنتهي اليوم الخميس، بعد تراجع دام الأسبوعين الماضيين، ليصعد "تاسي" بنسبة 2.34% تعادل 177.66 نقطة، عند مستوى 768.31 نقطة.

وارتفعت القيمة السوقية لأسهم "تاسي" بنحو 39.7 مليار ريال (10.59 مليار دولار)، لتصل إلى 1.847 تريليون ريال (492.45 مليار دولار)، بنهاية الأسبوع.