TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اكتمال إدراج البورصة بمؤشر "فوتسي" أبرز أحداث الكويت..اليوم

اكتمال إدراج البورصة بمؤشر "فوتسي" أبرز أحداث الكويت..اليوم
علم دولة الكويت

الكويت – مباشر: شهدت السوق الكويتية عدد من الأحداث السياسية والاقتصادية، اليوم الخميس،  جاء أبرزها اكتمال المرحلة الأولى من إدراج بورصة الكويت بمؤشر "فوتسي" راسل.

وسيطر التباين على البورصة الكويتية للأسبوع الرابع على التوالي ، حيث اختتمت البورصة الكويتية تعاملات الأسبوع الثالث من سبتمبر الجاري، بأداء متباين على مستوى المؤشرات الرئيسية الثلاثة، بينما على المستوي اليومي شهدت البورصة الكويتية صعودا لافتا قبل الترقية بـ"فوتسي" وسط تداولات قياسية

وشهد اليوم اكتمال المرحلة الأولى من إدراج بورصة الكويت بمؤشر "فوتسي" راسل للأسواق الناشئة ويتم ذلك على مرحلتين بحيث سَتُمنح الأسهم الكويتية المنظمة إلى المؤشر، الجزء الأول من وزنها في خلال الأيام القليلة القادمة، والجزء الآخر في ديسمبر القادم.

وفي استطلاع رأي أجراه "معلومات مباشر" لمتابعين السوق الكويتي حول توقعاتهم لقرار "فوتسي" بإدراج بورصة الكويت داخل المؤشر من عدمه، توقع 52% من المشاركين بإتمام عملية الإدراج، في حين توقع 12% فقط فشل الإدراج، بينما توقع 36% منهم تأجيل عملية المراجعة.

وفي الاستطلاع الثاني لـ"مباشر"، حول حجم الاستثمارات المتوقع أن تستقطبها السوق الكويتية في حال تأكيد إدراج البورصة بمؤشر "فوتسي" للأسواق الناشئة، توقع 51% من المشاركين في الاستطلاع أن يكون حجم الاستثمارات أقل من 500 مليون دولار، فيما توقع 22% أن تتراوح الاستثمارات من 500 إلى 800 مليون دولار، بينما توقع 27% من المشاركين أن تتجاوز الاستثمارات حاجز الـ 800 مليون دولار.

وأعلنت شركة منشآت للمشاريع العقارية، المُدرجة ببورصة الكويت، تلقيها عرضا من هيئة الزكاة السعودية تعرض عليها تسوية ضريبية.

وتتخذ الكويت إجراءات لإلغاء تخصيص بعض الحيازات الزراعية، بحسب ما أكده وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي أن الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية قامت باتخاذ الإجراءات القانونية نحو إلغاء تخصيص وسحب عدد من الحيازات الزراعية بمختلف الأنشطة (مشاتل - خدمات - أمن غدائي) وتحويل

وتمت عملية سطو مُسلح على أحد أفرع بنك الخليج الكويتي، ولكنها لم تُسفر عن حدوث أي أضرار.

 وقعت الحكومة الأردنية والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية اليوم الخميس، اتفاقية جدولة ديون على الأردن بقيمة 301 مليون دولار، لتخفيف أعباء مديونية الأردن وذلك بجدولة 17 قرضاً.

وعقبت شركة أعيان للإجارة والاستثمار على ما نُشر بإحدى الصحف المحلية الصادرة اليوم ، بخصوص زيادة رأسمال شركة أعيان القابضة، التابعة والمملوكة للمجموعة بنسبة 100%، بأن زيادة رأسمال شركة تابعة مقابل دين قائم .

قالت شركة "أموال" الدولية الكويتية إنها تتوقع امتلاك "شعاع" الإماراتية 87.2% من أسهمها من الأسهم المُصدرة والمدفوعة لـ"أموال" عند الانتهاء من الاستحواذ.

فيما أعلنت الشركة الخليجية المغاربية القابضة عن قيامها بتوقيع عقد مبدئي لشراء عدد 4.24 مليون سهم بنسبة 7.09% في شركة. "المغاربية" تشتري 7.1% في "السراج القابضة" بقيمة 382 ألف دينار

وشركة الصناعات الوطنية القابضة أكدت أن صفقة بيع "كهرباء كراتشي" ما زالت قائمة والتفاوض جاري بين جميع الشركاء.

وارتفع التضخم السنوي في الكويت 0.9% في أغسطس الماضي بينما صعد التضخم بنسبة 0.09% على أساس شهري، حسب تقرير الإدارة العامة للإحصاء.

وأصدرت هيئة أسواق المال الكويتية، قرار رقم 123 لسنة 2018 يختص بتقييم طريقة تقييم الأصول العقارية

وانخفضت أسعار الذهب في السوق الكويتية هامشياً، وسط تراجع بالأسعار العالمية للمعدن النفيس. فيما استقرت أسعار العملات العربية والأجنبية مقابل الدينار الكويتي.

فيما ارتفع سعر برميل النفط الكويتي إلى 76.44 دولار للبرميل، في تداولات أمس الأربعاء بنحو 1.18 دولار عن اليوم السابق له.

ووقعت شركة "التعمير" للاستثمار العقاري عقد شراء عقار بمنطقة شرق بـ5 ملايين دينار

وصرحت المتحدثة الرسمية باسم الهيئة العامة للقوى العاملة مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالهيئة، أنه لا توجد إضرابات بمشروع جنوب المطلاع ردا على بلاغ بإضراب عمال عن العمل في العقد الثاني لمشروع جنوب المطلاع بسبب عدم قيام الشركة بدفع رواتبهم منذ 3 أشهر.

وطالب نائب رئيس الاتحاد العام لعمال الكويت، وزارة "الكهرباء" والماء بالتريث قبل تسريح العمالة قبل إنفاذ قرار تسريح العمالة الوطنية بالوزارة، بعد إحالة أكثر من 200 موظف في وزارة الكهرباء معظمهم من المهندسين والفنيين  للتقاعد قبل السن القانونية.

وتنطلق يوم الثلاثاء المقبل 25 سبتمبر الجاري، بالكويت، الدورة العاشرة من المؤتمر السنوي لمؤسسة يورومني، حيث تُشارك وزارة المالية الكويتية في استضافة المؤتمر رسمياً، في إطار خطة التنمية الوطنية لدولة "كويت جديدة"، "يورومني - الكويت".. سؤال وجواب .