TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اكتمال المرحلة الأولى من إدراج بورصة الكويت بمؤشر "فوتسي"

اكتمال المرحلة الأولى من إدراج بورصة الكويت بمؤشر "فوتسي"
بورصة الكويت

الكويت - مباشر: أعلنت شركة بورصة الكويت عن انضمامها لمؤشر فوتسي راسل للأسواق الناشئة ويتم ذلك على مرحلتين بحيث سَتُمنح الأسهم الكويتية المنظمة إلى المؤشر، الجزء الأول من وزنها في خلال الأيام القليلة القادمة، والجزء الآخر في ديسمبر القادم من هذا العام.

وبحسب بيان للبورصة، اطلع عليه "مباشر" اليوم الخميٍ، يُشير هذا الانضمام إلى تزايد ثقة المستثمرين في السوق الكويتي، كما يُبيّن التطبيق السريع والناجح للإصلاحات والتطورات الواسعة النطاق والتي عززت إمكانية وصول المستثمرين الدوليين إلى بورصة الكويت، حيث يتطلب جذب رأس المال الأجنبي بلا شك جهوداً هائلة من أي سوق ناشئة.

ومن المتوقع أن يؤدي إدراج المؤشر إلى تدفق ملحوظ للاستثمارات الأجنبية، مما سيعزز دعم السيولة في سوق رأس المال المحلي، ويسهم في زيادة توازن حالة الأسواق واستقرارها.

لقد قامت بورصة الكويت بعدد من الأنشطة و المبادرات المصممة خصيصاً لتمهيد الطريق: حيث أن تطوير البنية التحتية التي انجزتها البورصة، وإنجاز مرحلتي تطوير السوق وطرح قواعد الإدراج والتداول التي أصدرتها وفق المعايير العالمية.

كما قامت البورصة بالعمل على تعزيز الشفافية والإفصاح، وتعديل االمؤشرات الوزنية  وتسهيل الإجراءات، كل ذلك ساهم بشكل كبير في استيفاء الشروط المطلوبة لترقية السوق، ويتطلب ذلك تثقيف المستثمرين الدوليين حول الفرص الجاذبة في البلاد، هذا وقد شاركت بورصة الكويت في عدة حملات ترويجية للمستثمرين العالميين والتي شهدت اهتماماً كبيراً من طرف المستثمرين المؤسسيّين بشكل خاص.

وسيساهم التطور المتواصل والسريع الذي أنجزته بورصة الكويت منذ خصخصتها في ضخ سيولة جديدة في السوق.

ومن المتوقع أن يكون لتطور البورصة آثار هامة تنعكس ايجابا على الاقتصاد الكويتي ويخدم رؤية دولة الكويت بتحولها إلى مركز إقليمي رائد بحلول عام 2035.