تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التفاصيل الكاملة لاكتتاب "الوطنية للتربية والتعليم" بالسوق السعودي

التفاصيل الكاملة لاكتتاب "الوطنية للتربية والتعليم" بالسوق السعودي
تبدأ فترة الاكتتاب للأفراد يوم الاثنين 22 أكتوبر المقبل

الرياض ـ مباشر: أعلنت الشركة الوطنية للتربية والتعليم، عن نشرة الإصدار الخاصة بطرح 13 مليون سهم، تمثل 30.23% من أسهم الشركة، للاكتتاب العام بسوق الأسهم السعودية "تداول".

وأوضحت نشرة الإصدار أن فترة الاكتتاب للمؤسسات المكتتبة وعملية بناء سجلات الأوامر، ستبدأ اعتباراً من يوم الاثنين الأول من أكتوبر المقبل، ويستمر لمدة 11 يوما، تنتهي بنهاية يوم الخميس 11 أكتوبر.

وأشارت إلى أن فترة الاكتتاب للأفراد، فسوف تبدأ يوم الاثنين 22 أكتوبر 2018، ويستمر لمدة  7 أيام تنتهي بانتهاء يوم الأحد  28  أكتوبر المقبل.

ونوهت إلى أنه سيتم الإعلان عن التخصيص النهائي للأسهم المطروحة للاكتتاب، وإعادة مبالغ الاكتتاب الفائضة، يوم الأحد 4 نوفمبر 2018.

وقالت الشركة إنه سوف يتم استخدام صافي متحصلات الطرح، في تمويل خطط الشركة المستقبلية، وذلك من خلال إضافة أربعة مجمعات مدرسية جديدة، ثلاثة منها في المنطقة الشرقية، ومجمع واحد في منطقة القصيم.

وتم اختيار شركة الإنماء للاستثمار لتكون مدير الاكتتاب ومتعهد التغطية.

وتتمثل الجهات المستلمة في مصرف الإنماء، ومصرف الراجحي، إلى جانب بنك الرياض، والبنك الأهلي التجاري.

والشركة الوطنية للتربية والتعليم هي شركة مساهمة سعودية برأسمال قدره 300 مليون ريال، وتمارس نشاطها في المملكة العربية السعودية بموجب السجل التجاري الصادر بتاريخ 14 يوليو 2002، ويقع مقرها الرئيس في مدينة الرياض السعودية.

ويتمثل نشاط الشركة وفقاً لسجلها التجاري في تملك وإنشاء وإدارة المدارس الخاصة بالتعليم العام (قبل الجامعي)، والاستثمار في المجال الرياضي والترفيه والأندية الرياضية لطلاب المدارس.

ووافقت هيئة السوق المالية السعودية، في نهاية مايو الماضي على طلب الشركة الوطنية للتربية والتعليم بطرح 13 مليون سهم للاكتتاب العام، تمثل 30.23% من أسهم الشركة.

ويمتلك رئيس مجلس الإدارة محمد إبراهيم علي الخضير، 70.39% من أسهم الشركة قبل الطرح.