تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التعليم": مصر تحتاج 17 ألف مدرسة للقضاء على كثافة الفصول

"التعليم": مصر تحتاج 17 ألف مدرسة للقضاء على كثافة الفصول
مصر تحتاج 17 ألف مدرسة لإنهاء كثافة الفصول

القاهرة - مباشر: قال المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم المصرية، إن القضاء على مشكلة كثافة الفصول يتطلب بناء 17 ألف مدرسة.

وأضاف أحمد خيري ببرنامج صالة التحرير، على قناة صدى البلد، أن النمو السكاني هو السبب الرئيسي في تلك الظاهرة.

وأوضح أن عام 2017 شهد دخول 20 ألف فصل للخدمة في المدارس، وذلك لتقليل كثافة الفصول.

وذكر وزير التربية والتعليم الفني المصري، أمس، أنه تم تغيير شكل الفصول الدراسية من الشكل القديم إلى شكل آخر جديد على هيئة دوائر.

وأوضح وزير التعليم طارق شوقي، أن الأطفال سيجلسون في حلقات، في حين أن المنهج التربوي مبني على أن يعمل الأطفال بأيديهم، ولا يتم تلقينهم، مثلما يحدث في اليابان عن طريق الأنشطة.

وأشار الوزير، إلى إنشاء دليل ضخم للمعلمين وتدريب 128 ألف معلم رياض أطفال والصف الأول الابتدائي على مستوى الجمهورية، كما تم وضع قاعدة بيانات للمدارس والمعلمين وخطط التدريب التفصيلية.

وأكد أنه يتم اختيار خبراء وأجانب لتدريب المدربين المعتمدين المصريين الذين بلغ عددهم نحو 6500 وهم من انطلقوا في المحافظات ودربوا زملاءهم الـ128 ألف معلم، منوها بأن نسبة الحضور في تدريب المعلمين تجاوزت الـ95 % اهتماما منهم بالإحاطة بكل ما هو جديد.

وقال إن التدريبات شملت الباقة باللغة العربية أو بالإنجليزية للمدارس اللغات، كما أن هناك تدريباً بشأن الكتب باللغة الإنجليزية وتدريباً لتدريس اللغة العربية.

تفضيلات الأخبار

وزير التعليم المصري: تغييرات في شكل الفصول الدراسية