TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الخدمة المدنية" تنفي تعديل الإجازات المرضية للموظف في البحرين

"الخدمة المدنية" تنفي تعديل الإجازات المرضية للموظف في البحرين
ديوان الخدمة المدنية في مملكة البحرين

مباشر: كشف ديوان الخدمة المدنية في مملكة البحرين، عن أنه لم يطرأ أي تغيير على استحقاق الموظفين للإجازات المرضية أو أي إجازات أخرى.

ووفقاً لصحيفة الأيام البحرينية، أنه تم النص على ذلك في قانون أو تعليمات الخدمة المدنية، حيث كلما كان للموظف رصيد منها أو كان مستحقًا لها بحسب الأنظمة المتبعة.

وأوضحت الخدمة المدنية، أن التعديل الذي طرأ هو لتوضيح آلية احتساب أيام الإجازة المرضية المستحقة للموظف المستجد عند بداية تعيينه الذي لا يوجد لديه رصيد من الإجازات المرضية، إذ استبدلت تعليمات الخدمة المدنية رقم (6) لسنة 2018 نص الفقرة (2-ب) من البند سادسًا (أحكام إضافية بشأن الإجازات) من تعليمات الخدمة المدنية رقم (3) لسنة 2018 بشأن الإجازات التي تمنح للموظفين الخاضعين ل‍قانون الخدمة المدنية.

وهي التي تنص على «يتم احتساب رصيد الإجازة المرضية للموظف المستجد عن كل شهر كامل، ويمكنه الخروج في إجازة مرضية بدءًا للشهر التالي من احتساب الرصيد»، ليتم استبدالها بالنص الآتي «يتم احتساب أيام الإجازة المرضية المستحقة للموظف وإضافتها في رصيده في بداية تعيينه أو عند خروجه في إجازة دون راتب أو للحالات المشابهة الأخرى، ويمكنه الخروج في إجازة مرضية بدءًا من الشهر التالي من احتساب الرصيد».

وأوضح ديوان الخدمة المدنية أنه إذا كانت فترة العمل في الشهر 10 أيام أو أقل فلا يستحق الموظف إجازة، وإذا كانت من من 11 إلى 20 يومًا فيستحق الموظف يوما واحدا، أما إذا كانت تلك الفترة من 21 يوما إلى شهر فيستحق الموظف يومي إجازة.

وأشار ديوان الخدمة المدنية أن الموظف المستجد يستحق يوما واحدا إجازة مرضية إذا كانت فترة عمله في الشهر الواحد من 11 الى 20 يوما، ويستحق يومين إجازة مرضية إذا كانت فترة عمله في الشهر الواحد من 21 يوما إلى شهر، كما يمكنه الخروج في إجازة مرضية بدءًا من الشهر التالي من احتساب الرصيد.