TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كابيتال إنتليجنس" تؤكد تصنيفات البنك الأهلي القطري

"كابيتال إنتليجنس" تؤكد تصنيفات البنك الأهلي القطري
تثبيت تصنيف القوة المالية عند "- A"بنظرة مستقرة
الأهلي
ABQK
5.78% 4.12 0.23

الدوحة – مباشر: أكدت وكالة كابيتال إنتليجنس للتصنيف الائتماني تقييم العملة الأجنبية للبنك الأهلي، المدرج بالبورصة القطرية، على المدى الطويل عند"A"، وعلى المدى القصير عند "A2"، مع تأكيد النظرة المستقبلية السلبية.

وبحسب مذكرة بحثية صادرة عن الوكالة اليوم الأربعاء، فقد تم تثبيت تصنيف القوة المالية للبنك عند  "- A"بنظرة مستقرة، وتأكيد النظرة المستقبلية لتصنيفات العملة الأجنبية على أنها سلبية.

وأرجعت المذكرة تأكيد تصنيفات البنك الأهلي إلى جودة الأصول العالية التى بلغ إجماليها بنهاية النصف الأول من العام الجاري نحو 10.3 مليار دولار، مدعومة بقاعدة رأسماله التى تعادل 1.5 مليار دولار، علماً بأن الأهلي يدير نحو 14 فرعاً جميعهم في قطر.

وكشفت المذكرة أن النصف الأول من العام الجاري شهد انخفاضاً معتدل في إجمالي القروض والأصول بالبنوك القطرية، إلى جانب تقلص بالودائع، لذا لجأت كبرى البنوك القطرية إلى الاعتماد على المصادر الآسيوية والأوروبية في التمويل، إلا أن ذلك الإجراء يعد صعباً بالنسبة للبنوك الصغيرة.

وارتفعت أرباح البنك الأهلي في الربع الثاني من العام الجاري بنسبة 2.9% إلى 177.15 مليون ريال، وسجل البنك أرباحاً بقيمة 353.24 مليون ريال في النصف الأول من 2018 بنمو 3.2%.