TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بي.انفستمنتس تُعلن عن الاستثمار الثالث منذ الإدراج بالبورصة المصرية

بي.انفستمنتس تُعلن عن الاستثمار الثالث منذ الإدراج بالبورصة المصرية
بي انفستمنتس: جورميه الاستثمار الثالث لنا منذ الإدراج بالبورصة

القاهرة - مباشر: قال حازم بركات، رئيس مجلس إدارة شركة بي انفستمنتس القابضة، إن الاستثمار في مجموعة جورميه يعد الاستثمار الثالث للشركة منذ بدء تداول أسهمها في البورصة مارس الماضي.

ووافق مجلس إدارة شركة بي انفستمنتس القابضة اليوم، على الاستحواذ على حصة حاكمة في مجموعة شركات جورميه العاملة في مجال تصنيع وبيع الأغذية بمصر.

وأوضح حازم بركات، في بيان اليوم الأربعاء، أن الشركة سبق واستثمرت في مجموعة شركات تمويل وشركة مصاري من خلال شركة ابتكار للتمويل الاستثماري، إحدى شركات بي انفستمنتس المتخصصة في مجال الخدمات المالية غير المصرفية.

وفي أغسطس، قالت بي بي أي القابضة للاستثمارات المالية، إنها تدرس مجموعة من الفرص الاستثمارية في قطاعات مختلفة ومنها الأغذية والطاقة والخدمات الصحية والخدمات البنكية غير المصرفية.

وبحسب البيان، ستقوم مجموعة جورمية باستخدام زيادة رأس المال لتطوير مصنعها الحالي في مدينة السادس من أكتوبر والخاص بتجهيز اللحوم والدواجن المجمدة بالإضافة إلى تمويل زيادة الطاقة الإنتاجية في مصنع الواجبات الجاهزة.

 وأضافت الشركة أن تلك الاستثمارات ستعزز تعاملات الشركة مع المطاعم والفنادق والمقاهي وغيرها من محلات بيع المواد الغذائية بالتجزئة بالإضافة إلى تمكين قطاع التجزئة بالشركة لتلبية احتياجات العملاء المتغيرة.

يشار إلى أن الشركة حققت أرباحاً بلغت 112.07 مليون جنيه خلال الستة أشهر المنتهية في يونيو 2018، مقابل أرباح بلغت 92.59 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2017، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وعن الأعمال المستقلة خلال النصف الأول من 2018، تراجعت أرباح الشركة إلى 44.2 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 32.7 مليون جنيه في النصف المقارن من العام السابق.

وتضم مجموعة شركات جورميه "جورميه إيجيبت وجورميه فود سوليوشن للأغذية".

ويبلغ رأسمال الشركة775.12 مليون جنيه، موزعاً على 155 مليون سهم، بقيمة اسمية 5 جنيهات للسهم.

جدير بالذكر أنه في يناير الماضي، قال رئيس مجلس إدارة بي بي آي بارتنرز، إن شركته تقدمت للهيئة العامة للرقابة المالية بمستندات طرح 35% من رأسمالها بالبورصة.