TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محافظ القاهرة: إزالة 75% من مخلفات هدم منطقة مثلث ماسبيرو

محافظ القاهرة: إزالة 75% من مخلفات هدم منطقة مثلث ماسبيرو
أرشيفية

القاهرة - مباشر: قال محافظ القاهرة، إنه تم الانتهاء من رفع 75% من المخلفات الناتجة عن الهدم بمنطقة مثلث ماسبيرو.

وأوضح محافظ القاهرة خالد عبد العال، أنه تمت إزالة جميع العقارات بالموقع وهدم 4 عقارات من أصل 9 تطل على شارع 26 يوليو، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضاف أنه سيتم إزالة الخمسة الباقين تباعاً حيث تم إخلاء 50 شقة و50 محلاً ومتبقي إخلاء نحو 70 أسرة و40 محلاً.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية قام بها محافظ القاهرة لمتابعة أعمال الإزالات الجارية بمنطقة مثلث ماسبيرو.

وتخطط مصر إلى إقامة مشروع حضاري لتطوير تلك المنطقة بالتنسيق مع وزارة الإسكان وصندوق تطوير العشوائيات، والذي سيشمل إعادة تخطيطها بالكامل وتوفير كافة الخدمات اللازمة بها كمجتمع متكامل.

وأكد المحافظ، على ضرورة الاستمرار في تسهيل إجراءات التعويضات الخاصة بالاختيارات التي حددتها لجان حصر المحافظة لسكان ماسبيرو بالتراضي؛ تعويضاً لهم عن إخلاء وإزالة وحداتهم السكنية.

وتمثلت التعويضات في حصولهم على تعويض مادي نظير الوحدة السكنية أو الحصول على مسكن بديل بمدينة الأسمرات أو إبداء الرغبة في العودة للمكان بعد تطويره مع الاختيار بين الإيجار أو التمليك في المنطقة. 

وأوضح خالد عبد العال، أن المحافظة انتهت من تسليم شيكات التعويض المالي للسكان الذين رغبوا في الحصول على مقابل مادي عن وحداتهم والتي تقدر بـ60 ألف جنيه عن الغرفة الواحدة، بالإضافة إلى 40 ألف جنيه بدل انتقال مع اعتبار الصالة كغرفة مستقلة أو الرغبة في الانتقال للسكن بوحدة جديدة في حي الأسمرات أو توفير قيمة إيجار لمدة 3 سنوات بقيمة 40 ألف جنيه لحين الانتهاء من أعمال مشروع التطوير والعودة للسكن مرة أخرى بنفس المنطقة".

وأشار عبد العال إلى أنه تم أيضاً تعويض أصحاب المحال وهي نحو 700 محل ومخزن بواقع قيمته 80 ألف جنيه بدل انتقال بخلاف خمسة آلاف جنيه عن المتر الواحد.