TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الصناعة: 4 مليارات يورو حجم الاستثمارات الفرنسية في مصر

وزير الصناعة: 4 مليارات يورو حجم الاستثمارات الفرنسية في مصر
خلال لقاء وزير الصناعة مع رئيس الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري الفرنسي

القاهرة - مباشر: قال وزير التجارة والصناعة المصري، إن حجم الاستثمارات الفرنسية في السوق المصرية يبلغ 4 مليارات يورو في عدد 150 مشروعاً.

وأكد الوزير عمرو نصار، في بيان للوزارة اليوم الأربعاء، أن فرنسا تمثل أحد أهم الشركاء التجاريين لمصر بدول الاتحاد الأوروبي.

جاء ذلك خلال لقاء وزير التجارة والصناعة مع رئيس الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري الفرنسي فؤاد يونس، واستعرضا خلاله سبل تفعيل دور المجلس في تعزيز العلاقات الاقتصادية المصرية الفرنسية.

وأشار الوزير إلى أن التوجهات الحالية للحكومة تستهدف استعادة مكانة مصر العالمية في مجال الغزل والنسيج والملابس الجاهزة من خلال الارتقاء بتصميمات وصناعة المنسوجات والملابس المصرية.

وشدد على أهمية تطوير منظومة التصميمات والموضة وهو ما يساهم في وضع مصر على خريطة أسابيع الموضة العالمية، والتي تقام سنوياً بالعواصم والمدن الرئيسية العالمية.

ونوه بأن الدور الرئيسي لمجلس الأعمال المصري الفرنسي المشترك يرتكز على محورين أساسيين، هما جذب استثمارات فرنسية لمصر في مختلف القطاعات الاستثمارية وكذلك زيادة الصادرات المصرية للأسواق الفرنسية.

وأكد على أهمية تحقيق الاستفادة القصوى من مجلس الأعمال المصري الفرنسي في تحقيق المصلحة المشتركة للاقتصادين المصري والفرنسي على حد سواء.

ولفت إلى أهمية تفعيل دور المجلس في دعم وتدفق حركة التجارة البينية وتشجيع القطاع الخاص الفرنسي لإقامة مشروعات استثمارية جديدة في مصر بمختلف القطاعات.

وأوضح الوزير، أن اللقاء تناول الترتيبات والاستعدادات المتعلقة بإقامة أسبوع الموضة المصري عام 2020 ليكون أحد أهم أسابيع الموضة العالمية وهو ما يسهم في الترويج للعلامات التجارية المصرية للتوسع في تقديم توكيلاتها بمختلف المدن العربية والعالمية.

يشار إلى أن السفير الفرنسي لدى القاهرة ستيفان روماتيه، قال في وقت سابق، إن فرنسا تعتزم ضخ المزيد من الاستثمارات في مصر، مشيراً إلى اهتمام الشركات الفرنسية بتوسيع نشاطها خلال المرحلة المقبلة.

وأوضح رئيس مجموعة شنايدر إلكتريك، ورئيس مجلس مستشاري التجارة الخارجية الفرنسية، وليد شت، أن استثمارات شركته في مصر وصلت إلى 208 مليون يورو، مبيناً أنه تم زيادة رأس المال المدفوع للشركة بنحو 20 مليون يورو خلال 2018.