TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

4 مخالفات لـ"حظر العمل وقت الظهير" بالإمارات.. فتعرف على غرامتها

4 مخالفات لـ"حظر العمل وقت الظهير" بالإمارات.. فتعرف على غرامتها
وزارة الموارد البشرية والتوطين

أبوظبي - مباشر: كشفت وزارة الموارد البشرية والتوطين عن اعتماد 4 مخالفات من بين 40 بلاغا وردت إليها بخصوص مخالفات لقرار حظر تأدية الأعمال.

و1كرت الوزارة في بيانٍ لها تلقاه "مباشر" اليوم الأربعاء، أن قرار الحظر تحت أشعة الشمس وفي الاماكن المكشوفة تم تطبيقه خلال فترة من 15 يونيو الماضي وحتى 15 سبتمبر الجاري.

وعاقبت الوزارة المنشات التي تثبت مخالفاتها للقرار بغرامة مقدارها 5 آلاف درهم عن كل عامل وبحد أقصى 50 ألف درهم في حالة تعدد العمال الذين يتم تشغيلهم بشكل مخالف للقرار، بالإضافة إلى ايقاف ملف المنشأة المخالفة أو خفض درجة تصنيفها في نظام تصنيف المنشاة المعتمد لدى الوزارة وذلك بناء على مدى جسامة المخالفة المرتكبة.

وقال ماهر العوبد، وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين المساعد لشؤون التفتيش: " إن نتائج "قرار حظر العمل وقت الظهيرة" الذي طبقته الوزارة للسنة الـ14 على التوالي اثبتت وعي القطاع الخاص والمجتمع الاماراتي بأهمية القرار الذي يستهدف توفير بيئة عمل آمنة للعمال .

وأوضح العوبد، أن الوزارة اتبعت اجراءات رقابية جديدة خلال فترة تطبيق القرار حيث اعتمدت هذه الاجراءات على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص من خلال الاعتماد على مشغلي خدمة "تقييم" لرصد اية مخالفة للقرار وابلاغ الوزارة بها الى جانب تعزيز الدور المجتمعي عبر اتاحة المجال امام الافراد للتواصل مع مركز الاتصال التابع للوزارة.

واضاف العوبد أن الوزارة تلقت 40 بلاغا بمخالفة القرار خلال فترة تطبيقه من بينها 22 بلاغا عبر مركز الاتصال و14 بلاغا اخر من مشغلي خدمة "تقييم " و4 بلاغات أخرى وردت الى مراكز سعادة المتعاملين التابعة الى الوزارة.

وقامت فرق التفتيش المعنية في الوزارة بالتحقق من هذه البلاغات ورفع تقاريرها الى اللجنة المعنية التي اعتمدت 4 منها بعد ان تبين لها ان المنشات المعنية ارتكبت مخالفات صريحة للقرار تستدعي تطبيق الاجراءات العقابية بحقها.

اقرأ المزيد:

سعر الدرهم مقابل العملات الرئيسية خلال اليوم

أسعار الذهب في الأسواق الإماراتية.. اليوم