TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزيرة:المركزي المصري ضخ 980 مليون جنيه لدعم قوائم الانتظار بـ"الصحة"

وزيرة:المركزي المصري ضخ 980 مليون جنيه لدعم قوائم الانتظار بـ"الصحة"
البنك المركزي المصري

القاهرة - مباشر: قالت وزيرة الصحة والسكان المصرية، إن البنك المركزي ضخ 980 مليون جنيه لدعم مبادرة القضاء على قوائم الانتظار حتى الآن.

وأضافت هالة زايد، خلال افتتاح الرئيس السيسي المستشفى العسكري بمدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، أن الوزارة قامت بوضع تسعيرة للتأمين الصحي الجديد وتم اختبارها في قوائم الانتظار، وفقاً لبث مباشر أذاعه التلفزيون المصري.

وأوضحت الوزيرة، أن الوزارة عملت على الانتهاء من قوائم الانتظار التي كانت تقدر بنحو 17.888 حالة في وزارة الصحة والمستشفيات الجامعية.

وقالت الدكتور هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إنه بدعم من البنك المركزي والذي ضخ حتى الآن 980 مليون جنيه دعماً لقوائم الانتظار.

وأشارت إلى أن الوزارة استطاعت عمل منظومة مميكنة تربط بين السماح للمواطنين بالتسجيل على موقع الوزارة أو "الكول سنتر"، مضيفة أن عدد الحالات 17.888 على قوائم الانتظار تم ربطها بنفقة الدولة والتأمين الصحي بعد وضع منظومة مالية ومراقبة.

ونوهت الوزيرة، بأن الوزارة كانت تهدف للانتهاء من هذه الحالات خلال 6 أشهر، إلا أنه وبتكاتف جميع الجهات ودعمها تم الانتهاء من هذه الحالات خلال شهرين وأربعة أيام بالتحديد.

وأضافت الوزيرة أنه بعد السماح للمواطنين بالتسجيل على موقع الوزارة تم تسجيل حتى الآن 38 ألف حالة مرضية في قوائم الانتظار، مشيرة إلى أن الوزارة تواصل عملها وتم حتى الأمس الانتهاء من نحو 20831 حالة بتكلفة حوالي 667 مليون جنيه.

وأكدت وزيرة الصحة أن المرحلة الأولى من مبادرة القضاء على فيروس "سي" ستبدأ في غضون شهرين.

وتابعت: أن مصر تعمل على إنشاء أكبر مبادرة في تاريخ الإنسانية، لعمل مسح شامل للفئة فوق سن الـ18 عاماً للقضاء على فيروس "سي"، والأمراض غير السارية مثل الضغط والسكر والسمنة.

وأوضحت أن تلك المبادرة ستكون على 3 مراحل، الأولى ستبدأ في أول أكتوبر المقبل لمدة شهرين، وتضم محافظات الإسكندرية والبحيرة وأسيوط والفيوم وجنوب سيناء ومطروح وبورسعيد، وذلك بالتنسيق مع صندوق تحيا مصر ومنظمة الصحة العالمية والوزراء المعنيين.

ولفتت إلى أن هناك توجيهات من الرئيس السيسي بالبدء في العام الدراسي الحالي بعمل مسح شامل لمدارس الثانوي العام والفني والأزهري.

وقالت إنه سيتم إجراء مسح شامل على الطلبة من العام المقبل من سن 12 عاماً للتأكد من خلو مصر من فيروس سي، وسرعة تحويل المرضى منهم إلى المستشفيات وتلقي العلاج بالمجان.

كان المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، قال إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجّه بإطلاق أضخم حملة مسح طبي في العالم لعدد 50 مليون مواطن.

وأوضح المتحدث الرسمي بسام راضي، على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك)، أن الحملة ستكون بداية من شهر أكتوبر المقبل، بإشراف وزارة الصحة وبمشاركة المؤسسات المعنية بالدولة.

تفضيلات الأخبار

مصر تُدشن أضخم حملة مسح طبي في العالم مطلع أكتوبر