TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصرف الهلال يبيع صكوكاً

مصرف الهلال يبيع صكوكاً
المصرف يتمتع بقاعدة قوية، ومكانة مثالية لنموٍ يتماشى مع الطموحات الاقتصادية لدولة الإمارات

أبوظبي- مباشر: أعلن مصرف الهلال اليوم الأربعاء عن بيع صكوك أولية تبلغ قيمتها 500 مليون دولار أمريكي بمدة استحقاق 5 سنوات.

وبحسب بيان تلقاه مباشر، تأتي هذه الصفقة بإشراف الإدارة الجديدة لمصرف الهلال حيث تمثل أول صكوك أولية عامة في دولة الإمارات منذ شهر أبريل 2018.

وتابع البيان، ستفتح هذه الصفقة أسواق رأس المال مصدري الصكوك في دول الخليج، حيث كان آخر إصدار لصكوك أولية عامة من مصرف الهلال في عام 2013.

وجاء نجاح الصفقة بناء على استراتيجية تسويق مركزة تهدف إلى اطلاع المستثمرين الدوليين والإقليميين على استراتيجية مصرف الهلال وأدائه المالي.

وأضاف بيان المصرف، أن أوامر الشراء بلغت 1.4 مليار دولار أمريكي (ما يقارب زيادة في الاكتتاب بـ 3 أضعاف) مع طلبات إضافية من أكثر من 70 مستثمراً.

وتنوعت قاعدة بيانات المستثمرين من حيث الموقع الجغرافي فبلغت النسبة 25% في أوروبا، و 20% في آسيا و 55% في منطقة الشرق الأوسط.

والتقى الفريق الإداري بإدارة أليكس كويلو، الرئيس التنفيذي لمصرف الهلال، بأكثر من 90 مستثمراً مؤسسياً في لندن، هونغ كونغ ، سنغافورة، كوالالمبور، الكويت، أبوظبي ودبي قبل طرح الصكوك، حيث رافق كويلو كل من كريغ بيل، الرئيس التنفيذي للشؤون المالية، ودايفيد ويتكروفت، المدير التنفيذي لمجموعة الخزينة المصرفية لمصرف الهلال.

وأضاف "بالنظر إلى هذه العوامل، فإن المصرف يتمتع بقاعدة قوية، ومكانة مثالية لنموٍ يتماشى مع الطموحات الاقتصادية لدولة الإمارات، وبالعودة إلى إصدار الصكوك الأولية العامة بعد غياب خمس سنوات قال كويلو إن مصرف الهلال ملتزم بالوصول إلى الأسواق العالمية لتنويع مصادر التمويل وتعزيز السيولة القوية للمصرف.

وقام كل من مصرف الهلال، بنك دبي الإسلامي ، بنك الإمارات دبي الوطني، بنك أبوظبي الأول، بنك إتش إس بي سي، جي بي مورغان، ونومورا، فضلاً عن بنك ستاندرد تشارترد بالعمل كمديرين رئيسيين مشتركين ومديري حسابات مشتركين في إصدار صفقة الصكوك.

وتم الإصدار الثاني لصكوك بموجب برنامج إصدار شهادات الائتمان الصادر عن مصرف الهلال والبالغ قيمته 2.5 مليار دولار أمريكي والذي تم إدراجه في بورصة أيرلندا.