TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الاقتصادية" تُعيد دعوى "ابن سينا" ضد حكم بتغريمها لـ19 نوفمبر

"الاقتصادية" تُعيد دعوى "ابن سينا" ضد حكم بتغريمها لـ19 نوفمبر
دعوى ضد حكم تغريمها 5.58 مليار جنيه في قضية مخالفتها حماية المنافسة

القاهرة - مباشر: قررت المحكمة الاقتصادية، إعادة دعوى أقامتها شركة ابن سينا فارما مع مجموعة من مديري شركات ضد حكم تغريمهم لمخالفتهم قانون حماية المنافسة، للمرافعة مرة أخرى لجسلة 19 نوفمبر المقبل.

وأكدت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأربعاء، تمسكها بحقها القانوني في الدفاع عن موقفها.

وكانت ابن سينا أقامت دعوى بالاستئناف مع مجموعة من مديري الشركات ضد حكم تغريمهم نحو 5.58 مليار جنيه في قضية مخالفتها لقانون حماية المنافسة.

وقررت المحكمة الاقتصادية، في يوليو الماضي، مد أجل صدور حكم دعوى شركة ابن سينا فارما لجلسة 18 سبتمبر 2018.

ويرجع أصل القضية، عندما أقر مجلس إدارة جهاز حماية المنافسة في ديسمبر 2015، بإحالة 4 شركات لنيابة الشئون المالية والتجارية وذلك لثبوت مخالفتها لنص المادة 6 فقرة (أ) و(د) من قانون حماية المنافسة.

وأكد حماية المنافسة أن الشركات اتفقت على توحيد السياسة البيعية والتسويقية المتمثلة في تقليص فترات الائتمان والخصم النقدي الممنوحة للصيدليات من الشركات أطراف الاتفاق (رامكو فارم لتجارة وتوزيع الأدوية - ابن سينا - مالتي فارما - شركة المتحدة للصيادلة).

وكانت محكمة القاهرة الاقتصادية، قضت في مارس الماضي، بتوقيع غرامة قدرها 5.58 مليار جنيه ضد أربع شركات لتوزيع الأدوية، في القضية التي أحالها جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية ضدها في ديسمبر 2015، لثبوت مخالفتها لقانون حماية المنافسة رقم 3 لسنة 2005.

يشار إلى أن الشركة سجلت صافي ربح بلغ 75.18 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 53.66 مليون جنيه أرباح خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال النصف الأول، حيث سجلت 6.10 مليار جنيه بنهاية يونيو، مقابل 4.17 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.