TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تؤكد استمرار منظومة الشراء المركزي لترشيد الإنفاق العام

مصر تؤكد استمرار منظومة الشراء المركزي لترشيد الإنفاق العام
وزارة المالية المصرية

القاهرة - مباشر: أكد وزير المالية استمرار تنفيذ منظومة الشراء المركزي لاحتياجات الوزارات والجهات التابعة لها والمحافظات وغيرها خلال العام المالي 2018-2019 .

وأوضح محمد معيط في بيان اليوم الثلاثاء، أن منظومة الشراء المركزي توفر العديد من المزايا أبرزها تخفيض وترشيد الإنفاق العام عبر الحصول على أسعار تنافسية والاستفادة من خصومات الكميات الأكبر وتنظيم وضبط عمليات شراء بعض الأصناف شائعة الاستخدام ذات الوزن النسبي من حيث التكلفة بموازنات الجهات الإدارية.

وتابع معيط : توفر المنظومة الحصول على أفضل شروط تعاقدية خاصة فيما يتعلق بعنصري الضمان والصيانة، بالإضافة إلى أن الشراء المركزي يسهم في تنفيذ سياسة الدولة الرامية لتفعيل قانون تفضيل المنتجات المصرية في العقود الحكومية.

وأشار الوزير إلى أن استمرار تلك المنظومة يأتي في إطار حرص الدولة على تحقيق المواءمة بين ترشيد الإنفاق الحكومي وتعظيم أقصى منفعة ممكنة من النفقات وتنفيذاً لقرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء رقم  1730 لسنة 2018 والصادر يوم 6 سبتمبر الجاري.

وأضاف معيط أن الوزارة أصدرت منشوراً عاماً رقم 10 لسنة 2018 تم توزيعه على جميع الوزارات والمحافظات للتأكيد علي ضرورة تجميع كل وزارة أو محافظة احتياجات الجهات التابعة لها لترسل مجمعة في بيان مفصل إلى هيئة الخدمات الحكومية حتي تتمكن هيئة الخدمات الحكومية من اتخاذ الإجراءات القانونية لشراء تلك الاحتياجات مركزياً من خلال طرحها في ممارسات عامة.

وتبلغ المصروفات المستهدفة لمصر خلال العام المالي الجاري نحو 1.424 تريليون جنيه مقابل 1.234 تريليون جنيه متوقعة في 2017-2018.