TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ناسداك دبي توقّع اتفاقية تاريخية مع أكسفورد بزنس

ناسداك دبي توقّع اتفاقية تاريخية مع أكسفورد بزنس
ناسداك دبي ومجموعة أكسفورد للأعمال يتعاونان لتقديم خدمات تشمل معلومات مالية وتحاليل اقتصادية، الصورة من بيان صحفي

دبي- مباشر: أعلنت ناسداك دبي ومجموعة أكسفورد للأعمال اليوم على تعاونهما لتقديم خدمات  تشمل معلومات مالية وتحاليل اقتصادية ذات جودة عالية لمنفع المستثمرين ومجتمع القطاع الاقتصادي العام.   

وفقا لبيان صحفي، ستطلق مجموعة أكسفورد للأعمال دراسة شاملة تدعى" التقرير: دبي 2019" في أوائل العام القادم من منصة "ماركت سايت" التابعة لناسداك دبي، و هي عبارة عن منصة جديدة تتكون من مساحة مخصصة للأنشطة القيادة الفكرية واحتفالات قرع جرس السوق.

وسيشمل هذا التعاون الفريد من نوعه على تقديم بيانات موجزة وجلسات حوار عن عدة اتجاهات والتطورات الاقتصادية الإقليمية و محاور أخرى  ذات صلة بقطاع الأعمال على مستوى المنطقة. سيستهدف هذا التقرير  كبار المسؤولين التنفيذيين والمشاركين في أسواق رأس المال.

وصرحت جانا تريك، المدير العام لمجموعة أكسفورد للأعمال في منطقة الشرق الأوسط ، قائلة: "إن تعاوننا مع البورصة المالية العالمية في الشرق الأوسط سيفتح مجال جديد للتواصل مع رجال الأعمال والمستثمرين من جميع أنحاء المنطقة. وتُعد منصة "ماركت سايت" الكائنة في مكاتب البورصة الجديدة بمركز دبي المالي العالمي مكاناً مثالياً  لإطلاق" التقرير: دبي2019"حيث تتاح لنا الفرصة لتقديم بيانات موجزة  عن عدة  قطاعات رائدة بأسلوب حضاري".

من جانبه قال حامد علي، الرئيس التنفيذي لناسداك دبي:  "تعهدت البورصة بترويج القيادة الفكرية و التواصل بتقديم معلومات ذات الجودة العالية. يمثل تعاوننا مع مجموعة أكسفورد للأعمال خطوة ايجابية  وهذا بفضل مصداقية كافة تقاريرهم وتحاليلهم الدولية التي حظت احترام وتقدير كبيرين في المنطقة. تعاوننا  مع مجموعة أكسفورد للأعمال ستتيح لنا التقديم ندوات ومناقشات بشأن قضايا حازت على اهتمام محلي وعالمي. تستهدف هذه النقاشات شركات رائدة وحكومات وكبارالمستثمرين، اعتماداً على قاعدة المعرفة وشبكات العلاقات الواسعة في عدة نطاقات".   

وتُصدِر مجموعة أكسفورد للأعمال تحاليل لقطاعات عديدة من بينها الخدمات المالية والطاقة والنقل والصناعة والتجزئة في الشرق الأوسط، إلى جانب العديد من الدول الأخرى. بينما توفر ناسداك دبي منصة لجهات الإصدار الإقليمية والدولية لإدراج الأسهم والصكوك والسندات وغيرها من المنتجات للمستثمرين من جميع أنحاء العالم.

وناسداك دبي هي البورصة المالية العالمية للمنطقة الواقعة بين غرب أوروبا وشرق آسيا. تستقبل البورصة جهات الإصدار  من شتى أنحاء العالم والتي تتطلع إلى الاستفادة من الفرص الاستثمارية على المستويين الإقليمي والدولي. وتدرج البورصة حالياً الأسهم والمشتقات والصكوك (السندات الإسلامية) والسندات التقليدية وصناديق الاستثمار العقاري.

سوق دبي المالي هو المساهم الرئيسي في ناسداك دبي حيث تبلغ حصته الثلثين في حين تملك بورصة دبي ثلث الأسهم.كما أن سلطة دبي للخدمات المالية (DFSA) هي السلطة التنظيمية لبورصة ناسداك دبي. و تتخذ البورصة من مركز دبي المالي العالمي  مقراً رئيسياً لها.